المحتوى الرئيسى

السوق المالية في تونس تدعو البورصة وشركات الوساطة لتتتبع مصادر تمويل الإرهاب

03/20 17:22

دعت هيئة السوق المالية في تونس شركات الوساطة في الأوراق المالية وشركات إدارة المحافظ بالبورصة التونسية إلى تطبيق 3 إجراءات، في إطار تنفيذ القرارت الصاردة عن مجلس الأمن الدولي، والمتعلقة بمنع تمويل الإرهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل، من بينها التأكد من القائمة الأممية والوطنية للأشخاص والتنظيمات والكيانات الخاضعة للعقوبات في هذا المجال.

وشددت هيئة السوق المالية - في بيان اليوم الأربعاء - على أهمية متابعة التغيرات التي يمكن أن تطرأ على القائمة الأممية، ومتابعة القائمة التونسية من خلال القرارات الصادرة عن الجمهورية التونسية أو الموقع الالكتروني للجنة الوطنية المختصة في هذا الشأن.

ويأتي ذلك في وقت تسعى فيه تونس للحصول على تصنيفات أفضل في مجال مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال لتحسين موقعها الدولي في مجال شفافية المعاملات المالية.

كما دعت الهيئة شركات الوساطة في الأوراق المالية وشركات إدارة المحافظ بالبورصة التونسية، إلى وضع إجراءات لمعرفة ما إذا كان لديهم أموال أو موارد اقتصادية لأشخاص أو كيانات أو تنظيمات مذكورة بالقائمة الأممية والوطنية، وإعلام اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالإجرءات المتخذة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل