المحتوى الرئيسى

تركيا: اقتربت الانتخابات البلدية.. و"أردوغان" يلجأ لتكفير معارضيه

03/20 04:55

واصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومه غير المعتاد على الأحزاب السياسية في بلاده، وهذه المرة كفر الحزب الكردي، وفق ما نقلت صحيفة "زمان" التركية.

ووصف أردوغان، حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بـ"الحزب الكافر الملحد اللاديني"، خلال مقابلة أجراها على قناة تلفزيونية.

ومن وقت لآخر يلجأ الرئيس التركي وحزبه إلى العبارات الدينية لكسب مزيد من المعاطفين أو المؤيدين.

وتعليقا على هذه التصريحات، قال المحلل السياسي التركي تورجوت أوغلو، في اتصال هاتفي لـ"الوطن"، إنه "مهما كانت الخلافات السياسية فلا يليق برئيس جمهورية أن يستخدم مثل هذه الأوصاف والكلمات عند الحديث عن حزب سياسي معارض".

وأضاف "أوغلو": "أردوغان يعود إلى حيلته التقليدية، وهي اللعب على وتر الدين، كلما شعر أنه في موضع صعب مع كل انتخابات يستخدم الدين لتحقيق أغراضه، ومن ذلك هذه التصريحات، في ظل تراجع شعبية حزبه مع الانتخابات البلدية".

وقال "أوغلو": "هذه المرة يتهم الحزب الكردي بالكفر، ومن قبل قادة حزبه العدالة والتنمية يقولون إن من سينتخبهم سيتجنب عذاب الآخرة، أو سيدخل الجنة، وهذه للأسف أفكار داعشية تكفيرية وعواقبها وخيمة على المجتمع التركي".

واتهم أردوغان الحزب الكردي بإطلاق النار على جامع بمدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا وتدميره قائلا: "حزب الشعوب الديمقراطي الكردي هو مجموعة ملحدة لادينية مفتقرة للإيمان، لا يحترمون المساجد ولا غيرها، أليس هم من هدموا المدارس بأكملها أيضا؟ ما يفعلونه فقط هو الهدم والحرق".

وعقب تصريحات أردوغان، هذه بدأت نيابة تونجالي تحقيقات ضد الرئيس المشارك للحزب الكردي، سيزاي تملي، بتهمة الترويج لتنظيم إرهابي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل