المحتوى الرئيسى

19% نموا في ايرادات المجموعة المالية «هيرميس»

03/19 11:14

ارتفعت إيرادات المجموعة المالية "هيرميس" خلال العام الماضي، بنسبة 19%، مقارنة بإيراداتها خلال عام 2017، لتصل إلى 4.3 مليار جنيه، وفقا لبيان المجموعة.

وقد ارتفعت إيرادات الأنشطة الرئيسية بمعدل سنوي 32% خلال عام 2018 (بعد استبعاد المكاسب المحققة من أنشطة الاستثمار والإيرادات غير المتكررة).

وعلى الرغم من انخفاض العائدات الرأسمالية في عام 2018 بنسبة سنوية 34% مقارنًة بالعام السابق، إلا أن صافي الربح التشغيلي تراجع بمعدل سنوي 5% فقط ليبلغ 1.4 مليار جنيه، مما يعكس قوة الأداء التشغيلي للشركة. وانخفض صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 16% ليبلغ مليار جنيه.

وبلغ دخل الشركة من الأتعاب والعمولات 3 مليارات جنيه خلال عام 2018 بزيادة سنوية 34%، حيث مثل 71% من إجمالي إيرادات المجموعة خلال نفس الفترة.

وقد ارتفعت ايرادات قطاع التمويل غير المصرفي خلال عام 2018، بنسبة 89%، لتبلغ 1.1 مليار جنيه.

ارتفعت إيرادات قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية بمعدل سنوي 13% لتصل إلى 1.4 مليار جنيه خلال عام 2018، حيث يرجع ذلك إلى ارتفاع إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية بنسبة سنوية 15% لتسجل مليار جنيه خلال نفس الفترة في ضوء نمو حصة الشركة وحجم التنفيذات في الأسواق الجديدة خلال 2018، فضلا عن نمو إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بمعدل سنوي 8% خلال العام، حيث نجح الفريق في تنفيذ 19 صفقة بقيمة إجمالية 2.5 مليار دولار تتنوع بين صفقات طروحات أولية، زيادات رؤوس أموال، والدمج والاستحواذ وترتيب الدين، وهو أكبر عدد صفقات يتم تنفيذه خلال عام واحد.

وفي هذا السياق، أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة واصلت جني ثمار استراتيجية تنويع المنتجات، حيث نجحت الشركة في تحقيق أرباح تتجاوز حاجز المليار جنيه للعام الثالث على التوالي رغم تباطؤ أسواق المال العالمية وتأثيره على الأسواق التي تعمل بها الشركة.

ولفت عوض إلى أن قطاع التمويل غير المصرفي واصل أداءه المتميز خلال عام 2018، حيث ساهم بنحو 1.1 مليار جنيه في إجمالي إيرادات المجموعة المالية هيرميس خلال نفس الفترة.

وأضاف أن استراتيجية التوسعات الجغرافية بأعمال قطاعات بنك الاستثمار قد انعكس مردودها الإيجابي على تنويع مصادر الإيرادات وإتاحة المزيد من الفرص لعملاء الشركة في أسواق جديدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل