المحتوى الرئيسى

ميركل تأمل مشاركة الصين في جهود نزع السلاح الدولية

02/17 15:25

 ذكرت صحيفة "the global times" أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعربت أمس السبت في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن عن رغبتها في مشاركة الصين في جهود نزع السلاح الدولية.

وقالت ميركل "سنكون بالطبع سعداء إذا لم تعقد مثل هذه المحادثات ليس فقط بين الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا ولكن أيضًا مع الصين." انتقدت ميركل والدول الأوروبية السياسات الأمنية الأخيرة للولايات المتحدة، وكانت ملاحظاتها موجهة بوضوح ضد انسحاب واشنطن وموسكو من معاهدة القوات النووية متوسطة المدى (INF). وكرر يانغ جيه تشي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والذي كان حاضرًا في المؤتمر "إننا (الصين) نعارض تعدد الأطراف في معاهدة القوات النووية متوسطة المدى".

تعتقد ألمانيا أنه كلما زاد عدد الدول المشاركة في المعاهدة، سيكون ذلك أفضل، ومع ذلك فإن العديد من

يذكر أن واشنطن تزعمت فشل المعاهدة لأن موسكو لم تمتثل لـلمعاهدة وشروطها، كانت هذه الأعذار الرئيسية للانسحاب من ناحية أخرى لم تكن بكين ملزمة بالمعاهدة.

تتعلق المعاهدة بمصالح أوروبا وألمانيا، ولكن الولايات المتحدة تخلت عن المعاهدة، مما أدى إلى انهيار نظام مراقبة الأسلحة، ويرى الأوروبيون أن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الأسلحة النووية جزء من أجندة

الجدير بالذكر أنه تم توقيع المعاهدة من قبل الولايات المتحدة و روسيا، كان حل وسط بين القوتين لتخفيف مواجهاتهم.

وعلى الرغم من أن الصين الآن أقوى مما كانت عليه في الماضي، فإن قوتها النووية وقوتها العسكرية الشاملة بعيدة كل البعد عن كونها متساوية مع الولايات المتحدة وتجري مفاوضات على قدم المساواة. باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم، تحتاج الصين إلى قدرات دفاعية ينبغي أن تكون أكثر قوة مما لديها الآن من أجل بناء السلام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وما وراءها. إن منطقة آسيا والمحيط الهادئ الهادئة والمستقرة سوف تفيد أوروبا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل