المحتوى الرئيسى

معلومات عن الإعلامية التى تعرّت لاعتراضها على 'بريكست'

02/16 00:08

أصابت الإعلامية البريطانية راشيل جونسون، ضيوف وجمهور برنامجها " بى بى سى راديو 4" بالذهول، بعد تعرية نفسها على الهواء مباشرة أثناء إذاعة الحلقة، تضامنها منها مع دكتور أكاديمية تدعى" فيكتوريا باتمان" أستاذ الاقتصاد بجامعة كامبريدج، حيث تعرت الأخيرة خلال إلقائها محاضرة أمام طلابها، رافضة اتفاقية "بريكست" التى تخرج بموجبها بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وترصد"الدستور"، أبرز المعلومات عن جونسون:

- تعود أصولها إلى مدينة وستمنستر فى لندن، وعملت في العديد من المواقع الإخبارية والأذاعات البريطانية وكان أبرزها راديو " بى بى سى"، وهي ابنة عضو البرلمان البريطاني السابق ستانلي جونسون والفنانة شارلوت جونسون، وهي الأخت الصغرى لبوريس جونسون، وزير الدولة السابق للشؤون الخارجية وشؤون الكمنولث.

- وفي عام 1989، انضمت إلى موظفي "فاينانشيال تايمز" لتصبح أول امرأة تتخرج من المتدربين في الصحيفة، حيث كتبت عن الاقتصاد، وأمضت سنة على إعارة إلى موظفي تخطيط سياسة وزارة الخارجية في 1992-1996.

- وعملت في هيئة الإذاعة البريطانية في عام 1994، لكنها غادرت للانتقال إلى واشنطن العاصمة ككاتب مستقل في عام 1997.

- وكتبت أعمدة أسبوعية لصحيفة "صنداي تلغراف" و"ديلي تلغراف" و"المساء المسائي"، وأعمدة أخرى منتظمة لمجلة إيزي ليفينج، فضلا عن الفاينانشيال تايمز.

- وتعمل محرر مساهم في The Spectator وحتى عام 2009 كان كاتب عمود أسبوعي في The Sunday Times وthe Evening Standard، من بين منشورات أخرى. وهي الآن تكتب عمودًا أسبوعيًا في The Mail on Sunday.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل