المحتوى الرئيسى

خارجية الصين تؤكد حماية استقلال وسيادة سوريا

01/21 12:01

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي: "لقد اطلعنا على التقارير ذات الصلة، وكما تعلمون، نحن محافظون على موقفنا بأنه يجب احترام وحماية استقلال وسيادة سوريا، وينبغي على جميع الأطراف الامتناع عن أي أعمال قد تؤدي إلى تصعيد الموقف".

وأضافت أيضا أنه يتعين على الأطراف أن تلعب دورا بناء في الحفاظ على الاستقرار والسلام في المنطقة.

هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة أثناء تصديها لغارات نفذها الطيران الإسرائيلي الليلة الماضية، مشيرة أنه في 21 من يناير/كانون الثاني 2019، وفي الفترة من الساعة 02.11 وحتى الساعة 02.56، وجه سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من المحاور- الغربي والجنوب الغربي والجنوبي.

#IDF releases video of its targeting of Syrian SAM sites in overnight airstrikes in #Syria. #Israel #Iran pic.twitter.com/sn1dsQ0Jef

— Joe Truzman (@Jtruzmah) January 21, 2019

وأعلن المركز الوطني للدفاع في روسيا، اليوم، أن 4 عسكريين سوريين قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية، مشيرا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

Bombs Over Damascus: Has Israel Crossed a Russian Red Line in Syria? https://t.co/lyv34UzszK pic.twitter.com/VdI0y7DuOU

— Russia Insider (@RussiaInsider) January 21, 2019

وأعلنت وكالة "سانا" السورية، أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت "لأهداف معادية" وأسقطت عددا منها مضيفة أن الغارات الإسرائيلية شنت من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق الأراضي الفلسطينية ومن فوق بحيرة طبريا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل