المحتوى الرئيسى

انقطاع الكهرباء في أنحاء كثيرة من بنما قبل مهرجان الشباب الكاثوليك

01/21 11:24

انقطع التيار الكهربائي ليخيم الظلام على جزء كبير من بنما يوم الأحد، في الوقت الذي بدأ يتجمع فيه الشباب الكاثوليك في البلد الصغير الواقع في أمريكا الوسطى من أجل مهرجان اليوم العالمي للشباب.

وكتبت شركة الكهرباء الحكومية (إيتيسا) عبر موقع "تويتر"، أن هناك العديد من حالات انقطاع التيار الكهربي، لكنها قالت بعد عدة ساعات إن النظام عاد إلى العمل مرة أخرى بشكل طبيعي بعد إعادة تشغيله.

ولم تذكر (إيتيسا) عدد المنازل، التي انقطع عنها التيار الكهربائي. وقالت إن "حادثا" في نيكاراجوا أدى إلى تأثير متسلسل تسبب في انقطاع التيار في بنما.

وتعطل نظام مترو الأنفاق في العاصمة بنما سيتي بسبب انقطاع التيار. وتم إجلاء الركاب من المحطات، حسبما أفادت شركة "بنما مترو" القائمة على تشغيله.

وفي الوقت نفسه، تم إعادة نظام توزيع مياه الشرب إلى العمل "تدريجيا"، حسبما أفاد المعهد الوطني لإمدادات مياه الشرب والصرف الصحي (آي.دي.إيه.إيه.إن) على صفحته الرسمية على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وكانت صحيفة "لا برينسا" قد أفادت في وقت سابق بأن مطار توكومين الدولي بالعاصمة يعمل بواسطة مولدات الطاقة الاحتياطية.

وقال الفاتيكان إن اليوم العالمي للشباب يبدأ رسميا يوم غد الثلاثاء ومن المتوقع أن يجذب 150 ألف شخص إلى زيارة بنما. ومن المقرر أن ينضم البابا فرنسيس الأول إلى المهرجان يوم الخميس المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل