المحتوى الرئيسى
رياضة

استقالة مدير تنفيذي في نيسان

01/12 14:04

أعلن الإسباني خوسيه مونيوز، استقالته من منصبه كمدير تنفيذي لشركة نيسان موتور، على خلفية التحقيق مع الرئيس السابق للشركة اليابانية، كارلوس غصن.

وأعلن مونيوز هذا القرار من خلال صفحته الشخصية على شبكة التواصل المهنية (لينكد إن)، بعد المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام اليابانية والأمريكية، التي قالت إنه يمكن أن يتأثر بالتحقيقات الداخلية التي تقوم بها شركة نيسان والسلطات اليابانية بشأن "قضية غصن".

وشغل المدير الإسباني، موضع ثقة غصن، منصب المدير التنفيذي للأداء في الشركة، ومنذ يناير عام 2015 كان مسؤولا عن عملياتها في الصين، بعد أن كان مسؤولاً عن أسواق أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية.

وقال مونيوز في رسالته: "لقد اتخذت قراري بمغادرة نيسان بعد تفكير ملي ودراسة متأنية، لسوء الحظ ، فإن نيسان تشارك حالياً في أمور، تُركز كل اهتمامها عليها، وستواصل القيام بذلك".

وأضاف المدير التنفيذي، الذي أعرب أيضاً عن "فخره" لمساهمته في نمو الشركة في أمريكا الشمالية والمكسيك والصين و"مساعدة تحالف رينو- نيسان-ميتسوبيشي على أن يحتل صدارة العالم في حجم المبيعات": "كما كررت عدة مرات وأوضحت للشركة، أنا على استعداد لمواصلة مساعدة نيسان في تحقيقاتها".

وانضم مونيوز (53 عاماً) إلى الشركة، مقرها في يوكوهاما (جنوب طوكيو)، في عام 2004 ، بعد أن عمل في الفرع الأوروبي لشركة تويوتا للسيارات اليابانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل