المحتوى الرئيسى

قبل افتتاح"المحروسة".. إنجازات الدولة في القضاء على العشوائيات

12/15 14:11

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مشروع المحروسة 1 أحد مشروعات تطوير العشوائيات، والذي يقع بمدينة النهضة بحي السلام بمحافظة القاهرة تمهيدا لإعلان مصر خالية من العشوائيات.

وتسعى الدولة إلى القضاء على مشكلة العشوائيات، تنفيذا لأوامر الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تبنت الحكومة على مدار السنوات القليلة الماضية خطة للنهوض بالمناطق العشوائية ورفع مستواها اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا وتحسين أحوال السكان المقيمين بها، وانتهت من تطوير العديد من المناطق العشوائية غير الآمنة.

"الوطن" ترصد أبرز مشروعات الحكومة للقضاء على المناطق العشوائية، وفقا للموقع الرسمي لوزارة الإسكان في السطور التالية:

انتهت الدولة من تطوير منطقة حي الأسمرات 1 بتكلفة 850 مليون جنيه، من حيث إتمام المرافق الداخلية والخارجية، كالمياه والصرف الصحي والطرق والكهرباء، إلى جانب تنفيذ عدد من المناطق الخدمية بالحي من بينها،مدرسة تعليم أساسي وملعب كرة قدم ومحلات تجارية ووحدات صحية وحضانة للأطفال.

إلى جانب إنهاء تطوير حي الأسمرات 2، بقيمة تقديرية 650 مليون جنيه، شاملة أيضا، المرافق الداخلية والخارجية، كالمياه والصرف الصحي والطرق والكهرباء، إلى جانب المناطق الخدمية.

جرى دعم منطقة عشش السودان، بـ210 وحدة بتكلفة بلغت 26 مليون جنيه.

جرى تطوير منطقة المحاجر الصينية بعزبة حجازي بـ203 وحدة سكنية، بتكلفة 28 مليون جنيه.

تطوير منطقة كوم الملح بـ226 وحدة، بتكلفة 75.8 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير منطقة عزبة سكينة وعزبة حجازي بحي شرق، ومنطقة طلمبات المكس بحي العجمي.

انتهت الدولة من تطوير عدد من المناطق العشوائية غير الآمنة ببورسعيد، وهي: منطقة القابوطي، والتي شملت المرحلة الثانية منها عدد 432 وحدة بتكلفة 58 مليون جنيه.

منطقة عزبة عوف، وشملت 960 وحدة سكنية بتكلفة 216 مليون جنيه.

جرى تطوير منطقة عزبة الصفيح واليهودية، بـ 336 وحدة سكنية بتكلفة 38 مليون جنيه.

جرى تطوير منطقة السماكين- مدينة المنشأة بـ 207 وحدة وبتكلفة 28 مليون جنيه.

جرى تطوير منطقة عشش محفوظ- المرحلة الأولى، بـ 90 وحدة وتكلفة 35 مليون جنيه.

جرى تطوير منطقة عشش البلد برأس غارب بـ 69 بيت، بتكلفة 26 مليون جنيه، إلى جانب مشروع تطوير منطقة زرزارة ومشروع تطوير المناطق المهددة للحياة بمدينة الغردقة، ومشروع تطوير منطقة الكلاحين بمدينة القصير، ومشروع تطوير منطقة زرزارة بمدينة سفاجا.

مشروع الحماية من السيول، منطقة الحي الأول بأبوزنيمة بتكلفة 5 ملايين جنيه.

تطوير منطقة (صندفة- أبوشاهين) بالمحلة الكبرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل