المحتوى الرئيسى

هرب من جوارديولا - من هو سوريانو "صياد" الهلال الجديد؟ | Goal.com

12/14 21:17

أعلن نادي الهلال، عن تعاقده مع الإسباني جوناثان سوريانو، مهاجم فريق بكين جوان الصيني، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف.

جوناثان سوريانو، وقع على عقود انضمامه للهلال، بعد وصوله إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، عقب نجاحه في اجتياز الكشف الطبي.

( : @Alhilal_FC ) pic.twitter.com/qhppSs2oha

قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2018-19 | الموعد، القنوات الناقلة، الفرق المتأهلة، النظام وترتيب المجموعات تحليل | كيف تعلم سسكا موسكو درس إقصاء روسيا لإسبانيا من كأس العالم 2018؟ لماذا لا يحتفل محمد صلاح بأهدافه مع ليفربول في الفترة الأخيرة؟ كهربا.. صاعق الزمالك الهجومي!

من هو سوريانو مهاجم الهلال الجديد، والملقب باسم "الصياد"، هذا ما سنعرفه خلال السطور التالية..

بدأت سوريانو مسيرته في فريق إسبانيول، ونجح في التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا موسم 2005-2006، باول موسم له مع الفريق.

وأعير للعديد من الأندية مثل ألميريا وألباسيتي وأوخيدو في إسبانيا، خلال الثلاث سنوات من 2006 إلى 2009.

انتقل جوناثان إلى برشلونة في صيف 2009، ليلعب في الفريق الرديف 47 مباراة، ويسجل 37 هدفًا، ونجح في انتزاع لقب هداف دوري الدرجة الثانية الإسباني.

الإسباني بيب جوارديولا تجاهل سوريانو تمامًا على مر موسمين في الفريق الأول للفريق الكتالوني، ليقرر المهاجم الرحيل عن البلوجرانا.

أعاد سوريانو اكتشاف نفسه عندما انتقل لفريق سالزبورج، حيث لعب معه 202 مباراة، سجل خلاله 172، واستطاع صناعة 72 هدفًا، وتوج بـ4 بطولات دوري و4 كأس، وحصل على لقب الهداف 3 مواسم متتالية.

جوناثان تلقى عرضًا مغريًا من فريق بكين جوان الصيني، وانتقل له في يناير 2017 لمدة موسم واحد، حيث لعب في 36 مباراة، سجل خلالها 31 هدفًا وصنع 6 أهداف.

الصياد لعب مع المنتخب الإسباني تحت 17 عامًا و21 عامًا، ولم ينضم إلى صفوف المنتخب الأول خلال تاريخه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل