المحتوى الرئيسى

"تعليم قنا" تنظم المؤتمر الإقليمي الأول لمناهضة "التنمر" بالمدارس | قوص النهاردة

12/12 19:45

نظمت مديرية التربية والتعليم بقنا، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الإقليمي، لمناهضة التنمر بمؤسسات التعليم قبل الجامعي “الدوافع، الآثار، العلاج”.

حضر المؤتمر عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وعباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وصبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، رئيس المؤتمر، ومحمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلي حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس من الجامعة والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ومديري الإدارات التعليمية والمدارس بالمحافظة.

وأشار الهجان في بيان للمحافظة، إلى أن الهدف من المؤتمر هو التوعية بأخطار ظاهرة التنمر على طلاب المدارس وتحديد أسبابها ووضع الحلول العلمية لها، وكذا إبراز دور المعلم وولى الأمر للمساعدة فى التصدى لهذه الظاهرة، موجها القائمين على العملية التعليمية بضرورة تفعيل دور الاختصاصي الاجتماعي والنفسي بالمدارس، لمراقبة سلوك الأطفال، وعمل جلسات توعية معهم، وتنظيم اجتماعات مع أولياء الأمور بشكل دوري للإرشاد التوعوي.

وأوضح منصور أن التنمر المدرسي هو كل فعل سلبي متعمد من طالب تجاه الآخر، يسبب الأذى النفسي أو البدني، لذا وجب الاهتمام الجاد بعلاج هذه الظاهرة ومعرفة أسبابها، لحماية أبنائنا الطلاب بمساعدة معلميهم وأولياء أمورهم، داعيًا إلى تكاتف كافة جهود المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، لنشر فكر قبول الآخر من خلال عمل حملات توعية والاستفادة من نتائج الأبحاث التي تناولت هذه الظاهرة.

فيما أدار بدران، فعاليات الجلسة الأولي للمؤتمر، التي تناولت محاورها شرح مفهوم التنمر المدرسي وأسبابه والآثار المترتبة عليه وأساليب التصدي لها، كما تناولت عرض نموذج تخطيطي للتعامل مع مشكلة التنمر المدرسي من منظور الخدمة الاجتماعية.

وأكد رئيس المؤتمر أن المدارس هي ساحات لتلقي العلم فقط، لا يمكن أن تكون ساحة لممارسة العنف والانتقاص من حقوق أبناءنا الطلاب، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر يؤكد حرص محافظة قنا علي تلاشي كافة أشكال التنمر التي قد تقع داخل أروقة مدارسها وذلك عن طريق الأخذ بالنتائج العلمية لهذا المؤتمر.

يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : 01275667746 لتصل لكم أخبارنا

يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : 01275667746 لتصل لكم أخبارنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل