المحتوى الرئيسى

أجندة الاثنين.. الأخبار المتوقعة 19 نوفمبر 2018 | المصري اليوم

11/19 06:45

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى احتفال مصر بذكرى المولد النبوى الشريف ويوجه كلمة إلى الأمة الإسلامية حول مختلف القضايا الإسلامية الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوى.

يقوم سفير فرنسا في القاهرة ستيفان روماتيه، بافتتاح منتدى الصحة الفرنسي- المصري الذي يُعقد تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والمالية، بحضور وزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي.

تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 30 متهما في أحداث العنف التي شهدتها منطقة المطرية يوم 25 يناير 2015، لاستكمال مرافعة الدفاع.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة بـ«ضرب كمين المنوات»، للإستماع للشهود.

تبدأ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، في حجز الخطوة الثالثة لـ 7176 وحدة سكنية بمشروع «جنة» للإسكان الفاخر وحتى الخميس 13 ديسمبر 2018.

تطلق أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مسابقة وطنية بعنوان «حقوق الحضارة لبناء الحضارة»، والتي تأتي ضمن فعاليات الحملة التي تحمل نفس اسم المسابقة، التي أطلقتها الأكاديمية العام الماضي كإحدى المبادرات القومية، بالتعاون مع مركز «فاروق الباز للاستدامة والدراسات المستقبلية» بالجامعة البريطانية في مصر.

تنظم وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة احتفالية كبرى لأبناء المؤسسة العقابية في إطار الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك بمقر المؤسسة العقابية بالمرج.

يعقد المعهد السويدي بالإسكندرية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اجتماعًا بعنوان «بناء جسور لإنهاء ختان الإناث» يشارك فيه 21 خبيرا من مصر والعراق واليمن.

تنطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى تحالف الأديان لأمن المجتمعات تحت عنوان «كرامة الطفل في العالم الرقمي»، بمشاركة نحو 450 شخصية دينية عالمية، ويستمر لمدة يومين، لمناقشة المخاطر التي يواجهها الأطفال في العالم الرقمي وأثر التعرض للاعتداء والاستغلال الجنسي على الأطفال، ودور صناع السياسات في هذا المجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل