المحتوى الرئيسى

خارطة تفاعلية لأخطر بلدان العالم على المسافرين

11/16 03:19

جاءت بلدان ليبيا وسوريا واليمن وجنوب السودان وأفغانستان والصومال من أخطر الأماكن على وجه الأرض، وفقا لخريطة جديدة مصممة للمسافرين، حسب موقع "روسيا اليوم".

وتكشف "خارطة مخاطر السفر" التفاعلية لعام 2019، عن البلدان التي يرجح أن يواجه المسافرون فيها مشكلات عندما يتعلق الأمر بسلامة الطرق والأمن والمسائل الطبية.

وأنتج الخارطة التفاعلية متخصصون طبيون وأمنيون دوليون ضمن مؤسسة "International SOS and Control Risks".

وصنفت بلدان الشمال الأوروبي وفنلندا والنرويج وسويسرا وسلوفينيا وآيسلندا على أنها أكثر الأماكن أمانا على الخارطة، مع وجود خطر غير محدق.

فيما اعتبرت بقية دول أوروبا الغربية بما في ذلك المملكة المتحدة بالإضافة إلى دول أخرى مثل الصين وكندا والولايات المتحدة وأستراليا ذات خطر منخفض.

وعندما يتعلق الأمر بالصحة، فإن البلدان التي لديها مخاطر عالية من المشاكل الطبية أو الأمراض، تشمل الدول الأفريقية مثل جنوب السودان والنيجر وساحل العاج وسيراليون.

وصنف العراق ولبنان وفنزويلا وكوريا الشمالية من بين البلدان عالية المخاطر على سلامة المسافرين.

وعلى النقيض، فإن الدول الأوروبية الغربية بالإضافة إلى تركيا وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا واليابان، تشكل خطرا أقل على صحة المسافرين.

وتم تحديد الطرق في أفريقيا، بما في ذلك جنوب أفريقيا، بأنها جميعا من فئة "الخطر العالي للغاية" عندما يتعلق الأمر بالسلامة على الطرقات.

وكذلك الأمر بالنسبة لأولئك الذين يقضون العطلات في تايلاند ودول مثل إيران وكازاخستان.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل