المحتوى الرئيسى

للرجال في 7 خطوات.. كيف تحصل على لحية جذابة؟

11/15 16:53

تعتبر اللحية من العلامات التي تعطي لوجه الرجل جمالاً وأناقة وجاذبية، ولكن يعاني البعض من عدم نمو أو ندرة شعر اللحية بالطريقة المطلوبة.

وفيما يلي، نقدم لكم 7 نصائح تساعدكم في الحصول على شعر لحية جذاب وصحي، بحسب ما جاء بموقع Bright side الأمريكي.

1 - الانتظار لمدة 4 أسابيع:

تتطلب الخطوة الأولى لحصولك على مظهر جذاب للحيتك، الصبر وعدم الاستعجال في الحصول على شعر لحية كثيف، ومن الأفضل عدم إزاله الشعر باستمرار حتى لا تغلق مسامات الوجه لعدم نمو الشعر بكثافة من جديد.

من الضروي الاهتمام بالبشرة والحفاظ على إبقائها نضرة، وتقشير الخلايا الميتة المتواجدة حول اللحية، لضمان عدم ظهور الحبوب، والبثور السوداء، وعدم حدوث التهابات في البشرة تسبب الإحمرار.

ربما يتساءل البعض عن العلاقة بين نمو شعر اللحية وممارسة التمارين، إذ تعمل الرياضة على تعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل، وهذا يؤثر إيجابيًا على سرعة نمو الشعر، فإن ممارسة الرياضة تجعل جسم الرجل ينتج هرمون التستوستيرون الذي يساهم أيضًا في صحة بصيلات الشعر، وبالتالي ستحصل على شعر صحي وكثيف.

يؤثر الإجهاد والإرهاق على نمو الشعر بشكل عام، ولكن عند الرجل، الإجهاد يقلل من إنتاج الكورتيزول الذي يثبط إنتاج التستوستيرون.

كما أنه يؤثر على الأوعية الدموية، وبالتالي عدم تدفق الدم بالشكل الصحيح لبصيلات الشعر لتغذيتها وتقويتها من الداخل.

اتباع نظام غذائي صحي ومفيد مهم للغاية لأي شخص، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في نمو لحيتهم بكثافة، إذ يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساهم في نمو الشعر، والأطعمة الغنية بالفيتامينات المتواجدة في الفواكه والمكسرات، مع الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه للحفاظ على رطوبة الجسم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل