المحتوى الرئيسى

المحاكم اليوم.. مد أجل الحكم على أسامة الشيخ وابنة عم سوزان مبارك بتهمة الكسب غير المشروع

09/25 20:05

واصلت أروقة المحاكم المصرية، اليوم الثلاثاء، انعقاد قضايا جنائية حازت على اهتمام وسائل الإعلام، على مدار الأشهر الماضية، كان أبرزها قرار الجنايات بمد أجل الحكم على أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق في قضية الكسب غير المشروع.

محكمة جنايات الجيزة، التي انعقدت اليوم بالعباسية، أمرت بمد أجل النطق بالحكم على رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، بجانب أسماء ثابت نجلة عم سوزان مبارك، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، ونائب مدير البنك العربي الأفريقي بالإسكندرية، المتهم هو الآخر في القضية، لجلسة ٢٧ سبتمبر الجاري.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، أصدرت حكمها في تظلم النيابة العامة رقم 36 لسنة 2016، حصر كسب غير مشروع، والمتهم فيها منير محمد محمود فهمي، وأسامة عبد الله محمود نصر الشيخ، وأحمد عبد الرحيم الصياد، بقبول الطعن شكلًا

من ناحية أخرى قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم بعابدين، بمعاقبة متهم في إعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميا بقضية "الآثار الكبرى" بالسجن لمدة 10 سنوات.

كانت محكمة جنايات القاهرة عام 2015 أصدرت أحكامًا مشددة في قضية تهريب الآثار الكبرى، وذلك فى حكم الدرجة الثانية المتهم فيها طارق السويسي «تاجر آثار» و11 آخرين من بينهم ضابط شرطة وموظفين بالجمارك وعددا من تجار الآثار.

وعاقبت المحكمة طارق السويسى بالسجن المشدد 13 سنة وتغريمه 60 ألف جنيه، كما عاقبت فرج الشاعر «تاجر آثار» بالسجن المشدد

وقضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات و50 ألف جنيه غرامة لمحمد إبراهيم على فرج، والحبس سنة مع الشغل لنجله محمد مع تغريمه 3 آلاف جنيه، وبحبس محمد محمد عز الدين سنة مع الشغل وإيقاف العقوبة لمدة 3 سنوات.

فيما أمرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، بتجديد حبس 9 متهمين لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات، فى اتهامهم بتمويل الإرهاب، فى القضية رقم 316 لسنة 2016، والمتهم فيها ابنة القرضاوى وآخرين.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل