المحتوى الرئيسى

مصدر عسكري سوري: كوادرنا جاهزة لاستخدام "إس 300"

09/24 21:05

© Sputnik . Mikhail Klimentiev

اتصال عاجل... نتنياهو يسارع بمكالمة بوتين ويعلق على قرار "إس 300"

وأضاف المصدر لوكالة "سبوتنيك"، أن تسليم الجانب الروسي اليوم منظومة "إس — 300" لسوريا سيغير قواعد الاشتباك والردع، وستكون هذه المنظومة كفيلة بصد أي عدوان خارجي ممكن أن تتعرض له الجمهورية العرببة السورية.

وأوضح المصدر: "اليوم بتنا نمتلك منظومة دفاعية تعزز وتدعم دفاعاتنا السابقة، وهي كفيلة بإبطال أي هجوم جوي أو صاروخي معادي، وعلى الإسرائيلي اليوم أن يحسب ألف حساب قبل أن يفكر بالاعتداء مجددا على سوريا، وخاصة أن الطيران الإسرائيلي الذي كان يستخدم الأجواء اللبنانية تخوفا من نظام الدفاع "إس — 200" سيصبح اليوم في مواجهة خطر المنظومة الجديدة إذا فكر بشن أي اعتداء يمس السيادة السورية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أبلغ نظيره السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، عن خطط تسليم سوريا منظومة صواريخ "إس — 300"، وذلك بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية فوق مياه البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.

وقالت الرئاسة السورية، في بيان لها، إن "الرئيس بوتين أبلغ الأسد، خلال اتصال هاتفي، بأن روسيا ستطور منظومات الدفاع الجوي السورية وتسلمها منظومة "إس — 300" الحديثة"، محملا إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قال في وقت سابق، اليوم، إنه بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين، سيتم تزويد سوريا بمنظومة الدفاع الجوي "إس — 300" خلال أسبوعين، وهي قادرة على اعتراض الأهداف الجوية على مسافة تتجاوز 250 كم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل