المحتوى الرئيسى

فيديو| هريدى يكشف عن تفاصيل كلمة الرئيس السيسي بالأمم المتحدة

09/24 13:58

كشف مساعد وزير الخارجية الأسبق، حسين هريدي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتطرق خلال كلمته بنيويورك للحديث حول الأوضاع في الداخل، وعلى رأسها النجاحات ضد الإرهاب ضمن عملية سيناء 2018.

وأشار إلى أن رؤية مصر في هذا السياق شاملة بمعنى التعامل مع الجذور الفكرية والعوامل الاقتصادية والاجتماعية والتي أدت لانتشار الفكر الإرهابي للقضاء عليه. 

وأوضح "هريديى" خلال لقائة على فضائية "DMC"، الإثنين 24 سبتمبر، أنه من أهم المحاور التى يركز عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته نيويورك ولقائه مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب والإنجازات التى حققتها مصر على جميع الأصعدة خلال الفترة الماضية وخاصة العملية الشاملة سيناء 2018 ستكون من أهم الملفات المطروحة.

وأضاف أن المحور الثاني لمشاركة الرئيس عبد الفتاح  السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة هو القضايا الإقليمية التي تمس الأمن القومي المصري بطريقة مباشرة مثل الوضع في ليبيا وسوريا وجهود مصر من أجل محاربة الإرهاب فيهما في سياق قرارات مجلس الأمن.

تابع :" القضية الفلسطينية تحتل مكانة بارزة في كلمة مصر، خاصة مع التطورات السلبية منذ اجتماع العام الماضي وأبرزها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية ثم عن وكالة غوث اللاجئين".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل