المحتوى الرئيسى

تعرف على المصروف المدرسي للتلاميذ من "الإنترناشونال" للمدارس العادية

09/23 18:26

"أزياء مدرسية جديدة، وأحذية نظيفة، ومصروف مدرسي".. ذكريات تملأ عقولنا مع بداية كل عام دراسي جديد، وتأخذنا إلى أعوام مضت كلها ضحك ولعب وفسح.

كثيرون يحملون ذكريات أول مصروف مدرسي، مرت السنين وتبدلت قيمته التي اختلفت من أسرة إلى أخرى على حسب الحالة الاقتصادية، أو قيمة الجنيه التي تغيرت على مدار أعوام مضت.

"مصراوي" استطلع آراء كبار حول قيمة المصروف المدرسي الذي كان يأخذونه في التقرير التالي:

مصطفى عادل، (24 عامًا)، قال لمصراوي: "كنت باخد في ابتدائي سنة 1999 تقريبا من 2 لـ 4 جنيهات وبعدين زاد شوية في إعدادي سنة 2004 لحد ما وصل لـ5 جنيه، وكنت بجيب بيهم بيبسي وكيس شيبسي أو مولتو، أما في ثانوي الوضع اتغير وبقيت أخد من 10 لـ 15 جنيها سنة 2007، وكنت غالبا بلعب بيهم بلاي ستيشن".

أما شيماء، (32 عامًا) حكت لنا عن ذكرياتها مع مصروف المدرسة قائلة: "أتذكر أن مصروفي في المرحلة الابتدائية عام 2001 تقريبا، كان يترواح من 6 إلى 7 جنيهات في الشهر تقريبا، ووالدي كان يحضر لنا علب البسكويت والحلويات للأخذ منها في المدرسة، لذا يمكن أن نقول أنه كان في حدود 25 قرش و 50 قرش".

"في ابتدائي كان مصروفي ربع جنيه عشان المدرسة كانت جنب البيت، وفي إعدادي كان نص جنيه وثانوية كان تقريبا 2 جنيه" بهذه الكلمات تذكر مصطفى سيف، 25 عامًا ذكرياته مع مصروف المدرسة.

حكت آلاء، (24 عامًا) عن ذكريات المصروف قائلة: "في أول 3 سنوات من المرحلة الابتدائية سنة 2000، كان مصروفي المدرسي جنيه، ثم زاد حتى وصل إلى 5 جنيهات". وقالت لمصراوي: "كنت بشتري بالخمسة جنيه دي شيبسي ولوليتا وبيبسي".

ومن من ذكريات مصروف المدرسة في السنوات الماضية، نذهب للوقت الحاضر لنرى كيف تغيرت هذه الأرقام واختلفت قيمته؟

بابتسامة قالت مروة، موظفة في أحد شركات البترول، ولديها طفل في الصف الرابع الابتدائي في أحد المدارس الخاصة: "ابني بياخد مصروف 5 جنيهات في اليوم، بيجيب بيهم بسكويت أو لبان وأحيانا لعبة صغيرة أو بيبسي".

"بنتي بتاخد مصروف 4 جنيه، بتجيب بيهم بسكويت وصان بايتس" بهذه الكلمات وصفت داليا حب ابنتها في الصف الثالث الابتدائي، لشراء الحلويات من مصروفها.

يختلف الأمر بعض الشيء عند مها، طبيبة الأسنان، التي لديها طفلين في الصفوف الابتدائية في إحدى المدارس الدولية، قائلة: "المدرسة بتخلي الولاد مياخدوش مصروف، لكن أولياء الأمور بيشتروا لأولادهم كبونات بقيمة 150 جنيه شهريًا، بيجيبوا بيهم أكل صحي من كانتين المدرسة، زى الآيس كريم المصنوع من الفراولة الطازجة، وافلز، مكرونة بالفرخ أو رز وساندتشات فراخ بانيه".

وبحسب إسراء، ربة منزل ولديها طفل في الصف الثاني الابتدائي في إحدى المدارس الدولية: "السنة اللي فاتت كان مصروف ابني خمسة جنيهات وساعات بيكون معاه زيادة عليه علبة عصير أو بسكويت".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل