المحتوى الرئيسى

نجم ليفربول يواجه السجن بتهمة «شهادة الزور»

09/19 20:22

وجه مكتب المدعي العام الكرواتي اتهامات بشهادة الزور بحق ديان لوفرين مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، وذلك على خلفية شهادته في قضية مسؤولي نادي دينامو زغرب الكرواتي، ناديه السابق.

وأصدر مكتب المدعي العام الكرواتي بيانًا رسميًا، لكنه لم يذكر لوفرين بالاسم، كما تجري العادة في كرواتيا، لكن البيان أكد توجيه الاتهام بحق مواطن كرواتي عمره 29 عامًا، وأشار إلى فقرات محددة من الشهادة التي أدلى بها لوفرين قبل فترة، ليؤكد التلفزيون الرسمي الكرواتي أن المعني بالاتهام هو مدافع نادي ليفربول، وفي حالة إدانة لوفرين بشهادة الزور، سيواجه فترة سجن تتراوح بين ستة أشهر وخمس سنوات.

وأدلى لوفرين بشهادته في قضية محاكمة أحد مسؤولي الضرائب بالإضافة لثلاثة مسؤولين سابقين في دينامو زغرب، من بينهم المدير التنفيذي السابق زدرافكو ماميتش، فيما يتعلق بإضافة بنود إضافية في عقود اللاعبين، من أجل تقليص قيمة الانتقالات، وتفادي دفع مبالغ إضافية للضرائب.

وتم توجيه اتهامات إلى مسؤولي النادي الكرواتي بمحاولة عدم دفع 12.2 مليون كونا كرواتية، ما يعادل 1.92 مليون دولار أمريكي، مستحقة لمصلحة الضرائب، وتحويل 166 مليون كونا، ما يعادل 18.22 مليون دولار، من النادي، لكن جميع المتهمين نفوا ارتكاب أي مخالفات.

وإلى جانب لوفرين، فإن لوكا مودريتش نجم خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني، وجهت إليه أيضًا نفس التهمة، في القضية ذاتها.

نادي روما كان على مقربة من ضم أحد أبرز النجوم في تشكيلة ريال مدريد.

توتنهام خسر أمام إنتر ميلان ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل