المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. "طبق طائر" على متن حاملة طائرات أمريكية

09/18 09:46

نشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية فيديو قالت إنه يظهر على ما يبدو "طبقا طائرا" على متن حاملة طائرات أمريكية.   

والفيديو الذي نشرته بالأساس قناة Section 51، وهي قناة تستند إلى نظريات المؤامرة على موقع يوتيوب، وتقوم بجمع صور وفيديوهات للأطباق الطائرة، يظهر مقاتلة أمريكية من طراز إف15 أثناء هبوطها على متن حاملة الطائرات، وعند إبطاء سرعة عرض الفيديو، يظهر ما يبدو أنه طبق طائر، مثلث الشكل، متوقفا بجانب إحدى المروحيات.

وعلق الكثير من متابعي القناة على الفيديو، إذ ذهب فريق منهم إلى أن الجسم الذي تم رصده، ما هو إلا طائرة التجسس من طراز "تي آر – 3 بي" المقاومة للجاذبية، والتي من المفترض أنها تخضع للتطوير من قبل سلاح الجو الأمريكي ضمن برنامج سري.

وكتب أحد المعلقين يقول: "تي آر-3 بي، إنها موجودة فعلا!"

فيما عرض آخر توضيحا أكثر تفصيلا، فكتب يقول: "أعتقد أنها طائرة تي آر-3 بي، أحدث المركبات ضمن المشروعات السوداء الأمريكية. إنها الجيل القادم من التكنولوجيا السرية."

وأضاف: "ليس هذا جسما فضائيا بأي حال من الأحوال. ربما جرى تطويرها باستخدام التكنولوجيا الفضائية المعاكسة، ولكنها صنعت على هذا الكوكب."

لكن فريقا ثالثا من المعلقين رجح أن يكون الطبق الطائر المفترض تم إقحامه في الفيديو، باستخدام برنامج الفوتوشوب، متهكمين على الطريقة التي ظهر بها ظل الطبق الطائر المزعوم.

وكتب أحد المعلقين الذين يعتقدون بأن الصور مفبركة: "استخدام رائع لبرامج تعديل الصور."

وكتب مات سيمون يقول: "مشكلة استخدام برامج تعديل الصور اليوم أن من شبه المستحيل أن تعرف ما إذا كانت الصور حقيقية أم مفبركة."

وبدوره قال موقع ufoofinterest.org الذي يزعم أنه متخصص في كشف الصور المفبركة والأفكار المستندة لنظريات المؤامرة والتضليل المعلوماتي، إن الادعاء بأن الجسم الذي يظهر في الفيديو طبق طائر، ليس حقيقيا.

ونشرت المجموعة فيديو على تويتر، يظهر المقاتلة الأمريكية وهي تهبط على متن حاملة الطائرات من دون أن يظهر الطبق الطائر المزعوم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل