المحتوى الرئيسى

"القومي للمرأة" يشيد بسرعة تدخل وزير الداخلية في واقعة "طفل المناديل"

08/21 12:09

"القومي للمرأة" و"بصيرة" يحللان نتيجة تطبيق "نسألك" لتمكين المصريات

"القومي للمرأة" ينظم ورشة لمتابعه مبادرة "معا لنبقي"

"القومي للمرأة" يدشن غرفة عمليات لتلقي شكاوى التحرش خلال العيد

"القومي للمرأة" يشكر أسرة "السفيرة عزيزة" بعد ضم الإعلامية رضوى حسن

توجه المجلس القومي للطفولة والأمومة بالشكر والتقدير للواء محمد توفيق وزير الداخلية؛ لسرعة توجيهه بالتحقيق في واقعة تعدي أمين شرطة على طفل من بائعي المناديل داخل مترو الأنفاق.

وتعود أحداث الواقعة إلى تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لفيديو يظهر به أمين شرطة يعتدي بالضرب المبرح على طفل لإخراجه من عربة المترو، ما آثار حفيظة المتابعين وآثار ردود افعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشادت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان، بقرارات الوزير، حيث وجه بإحالة مضمون الفيديو إلى قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة للتحقيق في الواقعة بما يضمن تحقيق العدالة والردع لأي تجاوز ضد المواطن المصري لا سيما الأطفال.

يذكر أن ما ورد بالفيديو المتداول يعد انتهاكا لحقوق الطفل طبقا لتعديلات قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، والذي كان من أهم مبادئه ضمان الكرامة الإنسانية للطفل المصري وتغيير النظرة العقابية للطفل، حيث أصبح الطفل المتسول مجني عليه وضحية وليس جاني وهي الفلسفة التي لا بد أن يعامل بها الطفل بما يضمن أمنه وسلامته، فضلا عن أن هذا الطفل يعتبر من الأطفال المعرضين للخطر طبقا للمادة (96) من قانون الطفل والتي تعتبر الطفل البائع لمثل تلك السلع من ضمن الأطفال المعرضين للخطر.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل