المحتوى الرئيسى

تخلص من ألم قرحة المعدة بهذا المشروب

07/22 11:23

هل تعاني من حرق في المعدة عند تناول أي طعام أو شراب؟ ويشبه هذا الألم المغص المتقطع الذي يذهب ويعود في أقل من ثوان؟.. للأسف هذه أشهر أعراض الإصابة بقرحة المعدة، والتى قد تسبب ارتجاعا في المريء وأمراضا أخرى أتمني ألا تصيبك أبدا، فإذا كنت تعاني من هذه الأعراض عليك أن تنقذ نفسك وتلتزم بنظام غذائي صحي وتبتعد عن الوجبات السريعة من المحلات والمطاعم، لأن قرحة المعدة تأخذ وقتا طويلا في علاجها، وألمها متعب للغاية وأدويتها مع الأسف أصبحت غالية الثمن، لكن لا تقلق فهناك بديل طبيعي يقلل من ألم المعدة والقرحة، وهو الزنجبيل الذي من المؤكد ستشعر معه بالراحة.

ولكن في البداية دعنا نتحدث عن أسباب الإصابة بقرحة المعدة

قرحة المعدة لها أسباب كثيرة، منها التاريخ الوراثي، فإذا كان أحد أفراد أسرتك مصابا بها فهذا يزيد من خطر إصابتك أنت الآخر، وهناك سبب ثان، الأكثر انتشارا، هو العدوى البكتيرية التى تنتقل من شخص إلى آخر، إضافة لأسباب أخرى مثل الضغط العصبي والإجهاد الزائد وتناول الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة والنسكافيه.

الزنجبيل له تاريخ طويل من الاستخدام في أشكال مختلفة من الطب التقليدي البديل، وقد استخدم للمساعدة في الهضم، والحد من الغثيان والمساعدة في مكافحة الإنفلونزا ونزلات البرد، لأنه مكون من مركب "جينجرول" الذي له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة، والذي يساعد على علاج أمراض المعدة التي منها القرحة، لأنه يقلل من الإمساك وألم حرقة المعدة ويخفف أيضا ألم القولون.

طريقة شرب الزنجبيل لعلاج قرحة المعدة

يمكنك مضغ القليل من الزنجبيل بعد غسله بالماء، وأقترح عليك أن تغليه مع الحليب وقليل من الماء، أو تتجه إلى الطريقة التقليدية، وهي وضع ملعقة من الزنجبيل في كوب به ماء مغلي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل