المحتوى الرئيسى

بعد انضمام رونالدو، كم مرة فاز يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا؟ | Goal.com

07/21 20:34

في 10 يوليو 2018، أعلن يوفنتوس انضمام كريستيانو رونالدو لصفوفه قادماً من ريال مدريد ، وكلفت الصفقة خزائن البيانكونيري 100 مليون يورو بالإضافة إلى 12 مليون كإضافات.

كان الدون قد انضم للملكي قادماً من مانشستر يونايتد في 2009 مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، واستمر في البيرنابيو 9 سنواتٍ خاض خلالها 438 مباراة سجل خلالهم 450 هدفاً وصنع 131 هدفاً.

اعتاد صاروخ ماديرا على الفوز بالألقاب طوال فترته مع البلانكوس، وبلغ عدد بطولاته مع الفريق في تلك المدة 15 بطولة، بواقع فوزه بالدوري الإسباني مرتين ومثلهما بكأس الملك والسوبر الإسباني والأوروبي، كما انتصر بكأس العالم 3 مرات ورفع الكأس ذات الأذنين 4 مرات، منهم واحدة على حساب فريقه الجديد.

وفي الأسطر التالية سنتعرف على عدد مرات فوز يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا ووصوله للنهائي..

ملف – رونالدو من ريال مدريد ليوفنتوس – لحظة بلحظة

يوفنتوس هو الفريق الأكثر خسارةً لنهائي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، حيث سبق له الوصول للنهائي 9 مرات ولم يحمل الكأس إلا مرتين فقط.

وصل البيانكونيري لنهائي ذات الأذنين لأول مرة في 1973، وأقيمت المباراة النهائية وقتها في بلجراد وقابل فيها الكبير الإيطالي أياكس الذي كان أفضل فريق في العالم وقتها، وخسر فريق السيدة العجوز هذا اللقاء بهدفٍ نظيف.

في عام 2017 وصل يوفنتوس للنهائي للمرة الأخيرة، وواجه في المباراة النهائية ريال مدريد الذي انتصر بأربعة أهدافٍ لهداف ورفع الكأس للمرة الثانية عشر في تاريخه.

اقرأ أيضاً..  من بلجراد 1973 إلى كارديف 2017 .. تعرف على تاريخ عقدة يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا

كانت البطولة وقتها تُلعب بنظام خروج المغلوب فقط، وفي الدور الأول قابل يوفنتوس لفيس الفنلندي وفاز عليه ذهاباً برباعيةٍ نظيفة، ثم انتصر عليه إياباً بهدفين لهدف.

قابل البيانكونيري في الدور الثاني جراسوبر السويسري، وفاز عليه ذهاباً بهدفين نظيفين وإياباً بأربعة أهدافٍ لهدفين، ثم واجه سبارتا براها التشيكي وتخطاه بمجموع نتائج (3-1)، وفي نصف النهائي واجه بوردو الفرنسي وفاز عليه ذهاباً بثلاثيةٍ نظيفة، لكنه خسر إياباً بهدفين نظيفين وعبر للنهائي بصعوبة.

واجه يوفنتوس ليفربول في النهائي الذي أُقيم في استاد هيسيل بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وكان اللقاء متحفظاً ومشحوناً بين الفريقين ولم ينته إلا بهدفٍ نظيف سجله بلاتيني من ركلة جزاء، ليعلن بذلك فوز السيدة العجوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ.

كان دور المجموعات وقتها يتكون من 4 مجموعاتٍ فقط، ووقتها أوقعت القرعة يوفنتوس في المجموعة الثالثة رفقة بوروسيا دورتموند وستيوا بوخاريست ورنجرز، وتأهل للدور الثاني كمتصدر برصيد 13 نقطة.

واجه البيانكونيري ريال مدريد في ربع النهائي وتخطاه بمجموع نتائج (2-1)، ثم قابل نانت وفاز عليه بمجموع نتائج (4-3).

جمع النهائي بين أياكس والسيدة العجوز وانتهى بالتعادل إيجابياً بهدفٍ لكل فريق، فلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الكبير الإيطالي بنتيجة (4-3).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل