المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يكشف سبب سحب كليات العلوم الطبية من التنسيق

07/21 19:57

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أسباب سحب كليات العلوم الطبية من تنسيق الجامعات الحكومة والخاصة، مؤكدًا أنه جاء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

وقال عبدالغفار، في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات: "وجدنا لغط حول الكلية ومسماها ومسمى الخريج والتوصيف الوظيفي من وزارة الصحة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وملتزمون بقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن بتشكيل لجنة للوقوف على كل مشكلات هذا القطاع".

واستطرد: "أتمنى أن يكون هذا التخصص فى كل جامعة فى مصر لأنه مهم للغاية، وكل الطلاب الموجودين في المنظومة الحالية يمتلكون مركزا قانونيا لن يمسه شئ لأنه دخل على منظومة قانونية ستحكم تواجده بالجامعة حتى التخرج".

وقال إن وقف الدراسة لصالح الطلاب والحفاظ على حقوقهم وضمانها والانتهاء من الجدل في هذا الأمر.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة مشكلة ممثل فيها وزارة الصحة ونقابة الأطباء والتنظيم والإدارة والتعليم العالى وممثلين من الخريجين لحل الأزمة.

كانت نقابة الأطباء حذرت طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم من أن خريجي العلوم الصحية التطبيقية أو المسماة بالعلوم الطبية لن تفتح لهم النقابة أبوابها للقيد بها، ولن يتم السماح لهم بممارسة مهنة الطب تحت أى مسمى، مشيرة إلى أن ممارسة الطب مقصورة على خريجى كليات الطب فقط بحكم القانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل