المحتوى الرئيسى

الصين.. مهرجان زهرة اللوتس ينطلق 10 أكتوبر في شنغهاي

07/19 07:58

المهرجان يحتفي بزهرة اللوتس وزنابق الماء

ينطلق مهرجان زهرة اللوتس في 10 أكتوبر/تشرين الأول، في شنغهاي الصينية، ويضم 786 نوعاً من زهرة اللوتس، وأكثر من 60 نوعاً من زنابق الماء. 

وستقام خلال المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل حفل شاي اللوتس، وترتيب زهرة اللوتس، وعروض الهانفو (الزي التقليدي للصين القديمة)، وعرض جوكين (آلة صينية تقليدية)، وحفل لوتس للرسم. 

وتعد حديقة جوي في منطقة جيادينغ، ومنتزه جوسون في منطقة باوشان، ومنتزه هايوان فورست في منطقة فنغ شيان، ومدينة زينبانغ في منطقة سونغ جيانغ، أكثر الأماكن المقدرة للزهور.

ويقام حالياً معرض Qun PuA زهرة اللوتس وزنبق الماء، الذي يضم أكثر من 600 نوع من الزهور، بما في ذلك الأنواع النادرة، في حديقة غيي، ويستمر حتى 29 يوليو/تموز.

ويمكن للزوار أن يروا زهرة اللوتس التي ذكرت في كتاب "Qun Fang Pu"، وهو كتاب عن الزهور من عهد أسرة مينغ (1368-1644)، بالإضافة إلى رؤية الأنواع المختلطة بالتلقيح الاصطناعي مثل "الجمال النائم" و"النجوم"، والأصناف الجديدة مثل "الغيوم الوردية".

ويوجد نحو 80 نوعاً من زهرة اللوتس و30 نوعاً من زنبق الماء في أحواض اللوتس في حديقة هيوان فورست بارك، وستقام العروض الموسيقية، والضوء ثلاثي الأبعاد في الحديقة حتى 10 سبتمبر/أيلول.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم بعض المواقع ذات المناظر الخلابة في المدينة رذاذًا لتهدئة الزوار.

وفي حديقة Yu Garden، تم تركيب مرافق الرش تحت جسر Zigzag، والتي يمكن أن تخفض درجة الحرارة بثلاث إلى خمس درجات، وأيضاً توجد مراوح الرش موجودة في الساحة المركزية والطرق الرئيسية.

وفي شانغهاي هابي فالي، تم تركيب 20 جهاز رش و38 مروحة، وتم توفير مظلات شمس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل