المحتوى الرئيسى
worldcup2018

'بتاكل الزرع'.. شهادات الفلاحين عن حشرة 'الدبا' فى الدقهلية

07/12 16:00

تضاربت الأقاويل، بين الفلاحين وبين النقيب العام للنقابة، ما بين وجود حشرة الدبا من عدمه، وفمنهم من رأى أنها شائعة، ومنهم من أكد وجودها على أرض الواقع، فدائمًا ما تكون الشائعات هي الوسيلة التي يستغلها العدو لزعزعة واستقرار أمن البلاد التي يريد السيطرة عليها، وهذا ما تم خلال الآونة الأخيرة في مصر، حول عدد من القرى الزراعية على رأسها قرية منية السعيد، التي تنتنشر بها الافاعي، وأخيرًا وليس آخرًا قرية كفر الوسية، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بانتشار حشرة غريبة، في عدد من الأماكن بالقرية، تُسمى "الدبا".

تواصلت "الدستور" مع عدد من فلاحي القرية للحصول على شهاداتهم في التأكيد على وجود الحشرة من عدمها، ومع نقيب عام الفلاحين، حسين أبو صدام، للوقوف على الأمر، في سياق السطور التالية.

قال حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إنه لا يوجد أي حشرات تواجه المنطقة، وما تردد بشأن الذعر والخوف المنتشر بين المواطنين، فهي مجرد حشرة زرع طبيعية والفلاحون اعتادوا ذلك.

وتابع أبو صدام في تصريحات خاصة لـ"الدستور" قائلًا: "كل ما قيل إشاعات، كما وقعت مع زرع حلوان من قبل، وما يحدث غرضه إزالة الإثارة والبلبلة، وناس غاوية تظهر في الإعلام وخلاص".

وأشار نقيب عام الفلاحين إلى أن الحشرات الموجودة حاليًا طبيعية اعتادها الفلاحون في أرضهم الزراعية، مثلها مثل النموس وغيره، مناشدًا الجميع تحري الدقة في نقل الأخبار الخاصة بالفلاحين والأراضي الزراعية.

من ناحية أخرى، أكد ياسر بديع، أحد الفلاحين القاطنين بكفر الوسية، التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية، على وجود تلك الحشرة، واصفًا إياها بأنها شديدة الأذى على المحاصيل الزراعية خاصةً القطن.

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل