المحتوى الرئيسى
worldcup2018

قبل حلف اليمين.. 7 تكليفات من وزير الإسكان لرؤساء أجهزة المدن الجديدة

06/14 12:41

حالة من الترقب والانتظار تسود وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، منذ أن تم تكليف المهندس مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، منتظرين الوزير الجديد الذي سيتولى حقيبة الإسكان الفترة المقبلة.

ومنذ أن تكلف "مدبولي" بتشكيل الحكومة، الخميس الماضي، بدأ الحديث عن تولي الدكتور عاصم الجزار، نائب الوزير للتطوير الحضري، حقيبة الإسكان، بحسب ما ذكرت مصادر من داخل الوزارة لمصراوي.

وظل الدكتور مصطفى مدبولي، وزيرًا للإسكان، حتى حلف اليمين الذي من المقرر أن يكون اليوم الخميس، وخلال الأسبوع الجاري، عقد "مدبولي" أكثر من اجتماع مع المسؤولين في الوزارة، كان أهمهم مع رؤساء المدن الجديدة وبعض القيادات في هيئة المجتمعات العمرانية، وكلفهم بعدة أمور، كشفها عدد من رؤساء الأجهزة لمصراوي.

يقول المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن وزير الإسكان كلف بوضع أولوية لمشروعات الطرق داخل المدن كافة، والاهتمام بالبنية الأساسية، بجانب تطوير مداخل المدن.

وأضاف "بدوي"، أن "مدبولي" يتابع تنفيذ المشروعات السكنية المختلفة من إسكان اجتماعي ودار مصر، ودائمًا ما يؤكد على سرعة التسليم للحاجزين، والحفاظ على جودة التنفيذ والتشطيبات، وأن لا يتم تسليم أي وحدة إلا وهي كاملة من كل شيء حتى يستفيد بها الحاجز مباشرة.

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، إنه من ضمن التكليفات التي حصل عليها رؤساء الأجهزة من وزير الإسكان، ضرورة مواجهة أي مخالفات في البناء، بجانب إزالة أي إشغالات، وعدم السماح بتواجد أي مظاهر عشوائية.

وتابع، أن المسؤولين في هيئة المجتمعات العمرانية يتابعون أولًا بأول ملف ترفيق الأراضي التي يتم طرحها للمواطنين، حتى تكون جاهزة بمرافقها في المواعيد المتفق عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل