المحتوى الرئيسى
رياضة

وزير القوى العاملة: تدريب 20 ألف قيادة نقابية أول يوليو

06/14 12:41

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بيتر فان غوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بديوان عام الوزارة، في ختام عمله قبل توليه منصبه الجديد بأبيدجان في ساحل العاج، وذلك بحضور إيريك أوشلين، كبير استشاري أنشطة أصحاب الأعمال بالمنظمة بجنيف، والذي سيسير الأعمال بمكتب القاهرة لحين تعيين مديرًا جديدًا خلفًا لـ"بيتر".

وتناول الاجتماع، بحسب بيان وزاري اليوم الخميس، المشروعات التي تنفذها المنظمة مع وزارة القوى العاملة، والتأكيد على ضرورة العمل بصراحة ووضوح، والانتهاء من توقيع بروتوكول العمل الأفضل، لتفعيل العمل على أرض الواقع، وما تحقق من نتائج في مشروع تعزيز القدرة التنافسية للصناعات التصديرية المصرية.

وقال "بيتر"، خلال لقائه، إن مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة زود وزارة القوى العاملة بكافة المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض مصر باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها التنسيق بين المنظمة وجميع الجهات المعنية ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال.

ونوه "سعفان"، إلى وضع استراتيجية وآليات مع المنظمة، لتدريب ما يزيد عن 20 ألف من القيادات العمالية التي ستفرزها انتخابات اللجان النقابية، لتتم على مستوى 27 محافظة، اعتبارًا من أول يوليو، للنهوض بالتنظيم النقابي المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل