المحتوى الرئيسى

جدول ترتيب الدوري المصري 2017-18 بعد الجولة 24 | Goal.com

02/16 23:38

في30 أغسطس 2017 انطلقت النسخة 59 من الدوري المصري الممتاز الذي كانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر هذه المسابقة من أقدم وأقوى مسابقات الدوري في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الأهلي هو البطل التاريخي للدوري حيث حقق اللقب 39 مرة، وفي حالة فوزه بنسخة الموسم الموسم الحالي سيصل للرقم 40، ما يعني أن الثلاث نجوم المتواجدة على القميص ستزيد واحدة، لأن كل نجمة من هذه النجوم ترمز لعشرة بطولات دوري.

يعد الزمالك هو ثاني أكثر الأندية المصري حصولاً على الدوري المصري، حيث حصد الدرع 12 مرة من قبل، لكنه أكثر الأندية تحقيقاً للمركز الثاني برصيد 32 مرة، وبفارق كبير جداً - لكن أقل من الذي بين المتصدر والوصيف - يأتي الإسماعيلي ثالثاً برصيد 3 ألقاب.

فاز الأهلي بدوري الموسم الماضي 2016-2017، وكانت هذه هي المرة الثانية على التوالي، أما المركز الثاني فتخلى عنه الفارس الأبيض لصالح مصر للمقاصة، وأتى في المركز الثالث، فيما حقق المصري المركز الرابع.

يتكون الدوري المصري الممتاز من 18 فريق يتنافسوا فيما بينهم ذهاباً وإياباً لتحديد البطل، وفي نهاية الموسم يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدوري أبطال أفريقيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث بطولة دوري الاتحاد الأفريقي في السنة التالية، وعلى الجانب الآخر تهبط الثلاث فرق التي تحقق المؤخرة للدرجة الأدنى.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم حتى الآن.

افتتحت الجولة 24 بمفاجأةٍ من العيار الثقيل فجرها الرجاء بانتصاره بثلاثيةٍ نظيفة على إنبي، فهبط الفريق البترولي للمركز الثامن برصيد 32 نقطة، وتقدم الرجاء مركزاً واحداً وأصبح في المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 16 نقطة.

شهد هذا الأسبوع انتصاراً صعباً للزمالك على وادي دجلة بهدفٍ نظيف، وفي اليوم الأخير من الجولة 24 انتصر الأهلي على الأسيوطي بهدفٍ نظيفٍ أيضاً، وصعد للنقطة 63 في الصدارة موسعاً بذلك الفارق بينه وبين الإسماعيلي الوصيف إلى 17 نقطة.

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2017-2018:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل