المحتوى الرئيسى

كيف تفاعل أصحاب قنوات "يوتيوب" مع انتحار شادي سرور؟ - E3lam.Org

10/27 13:22

أثار الفيديو الذي طرحه شادي سرور ، أحد مشاهير “السوشيال ميديا”، عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”، بعنوان “آخر فيديو ليا على السوشيال ميديا”، جدلاً واسعًا بين رواد ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب بكائه وإفصاحه عن رغبة الانتحار، التي راودته بعد تعرضه للكثير من النقد اللاذع، الذي لا يخلو من الألفاظ المُهينة.

جاءت ردود الأفعال متباينة حول ذلك الفيديو، حيث اعتبر البعض أن ما فعله “شادي” ما هو إلا محاولة لاستعطاف الجمهور وإثارة الجدل حوله لزيادة نسب المُشاهدات وعدد المتابعين له على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما وصف البعض الأخر الفيديو أنه الملاذ الأخير لشادي بعد وصوله لمرحلة الاكتئاب الشديد، الذي لا يُنهيه إلا الانتحار.

في ظل كل هذا الجدل، قرر بعض أصحاب القنوات على “يوتيوب” مُساندته عن طريق فيديوهات وبخوا من خلالها أصحاب التعليقات السلبية، بالإضافة إلى توجيه عدة رسائل إلى شادي سرور، تحثه على التراجع عن قرار الانتحار، وتُشجعه على الاستمرار في تقديم المحتوى الذي يُحب تقديمه، سواء اتفق البعض معه أم لا.

فيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز من ساندوا شادي سرور، من أصحاب القنوات:

القناة: Muhammed Kue “محمد كيو”

عنوان الفيديو: رسالة لشادي سرور

أكد “كيو” خلال حديثه في الفيديو، أن بكاء “سرور” أمام الكثيرين مع الإفصاح عن رغبته في الانتحار، هو من أصعب الحالات التي قد يصل إليها المرء، وسواء كانت هذه الحالة حقيقية أو مُفتعلة، فلا داعي لكتابة تعليقات سلبية تحتوي على ألفاظ نابية موجهة إلى صاحب الفيديو، لأنه إذا كان المحتوى المُقدم ليس على المستوى الذي ينشده متابع القناة، فلا داعي لمشاهدته.

تابع مؤكدًا أن ما حدث لشادي سرور، هو أمرًا مُخيفًا، مُعلقًا: “أنا حطيت نفسي مكانه”، مُوضحًا أن أي “يوتيوبر” يحرص دائمًا على قراءة التعليقات التي تصله من متابعيه، ولذلك فمن المؤكد أنه قد يتعرض للأذى النفسي إذا كان التعليق الموجه له جارحًا لمشاعره وبعيدًا عن النقد البناء.

كما أشار إلى أن قيام “سرور” بعرض التعليقات السلبية للكثيرين ممن يحبونه في فيديو “الانتحار”، يدل على تذبذبه نفسيًا خاصة وأنه كان قد طرح أغنية تتحدث عن الآمل قبل ذلك الفيديو بفاصل زمني بسيط جدًا.

اختتم “كيو” حديثه بتوجيه رسالة لشادي سرور، طالبه فيها بالاستمرار في تقديم محتواه، مع التوقف عن التركيز مع التعليقات السلبية، مُضيفًا “إذا تحدثنا عن من يجب أن يتوقف عن تقديم فيديوهات، فمن المؤكد أن ذلك الشخص لن يكون أنت، لأنه يوجد الكثير من أصحاب المحتوى، المكروهين بالفعل منذ أن بدأوا مشوارهم على يوتيوب”.

نرشح لك: هل خدع تامر حسني جمهوره؟

عنوان الفيديو: رسالة مهمة لشادي سرور.. غادة عادل

على عكس الفيديوهات التي اعتادت غادة عادل” تقديمها، فقد فضلت أن توجه رسالتها مع تشغيل موسيقى حزينة، توحي بتأثرها الشديد، مؤكدة على أن ما قاله “سرور” يُشبه تمامًا ما كانت تتمنى أن تفصح عنه لمتابعيها، إلا أنها كانت تنتظر اللحظة المناسبة لذلك.

بدأت موجهة حديثها لكل من يُقدم على كتاب تعليقات تحتوي على ألفاظ نابية على الفيديوهات، قائلة أي كان محتوى الذي يقدمه أي شخص، فلا يحق لأي أحد أن يُبدى رأيه بألفاظ خارجة عن حدود الأدب، مُضيفة أغلق الفيديو إذا لم يُعجبك ولا تشاهده مجددًا.

تابعت قائلة إذا كنت تكره شادي سرور، لأنه يتقاضى أجرًا من “يوتيوب” مُقابل فيديوهاته، فلابد أن تكره إذًا كل مقدمي المحتوى، لأنهم أيضًا يتقاضون أجرًا مقابل ما يعرضوه عبر قنواتهم، مُتسائلة لماذا تُعرض شخص للاكتئاب والانتحار بسبب تعليق قمت بكتابته وأنت تشرب الشاي مثلاً؟، مُعلقة : “دعوا الخلق للخالق”.

اختتمت غادة عادل الفيديو بالحديث عن نفسها، قائلة “سيبكوا من المحتوى اللي كنت بعمله زمان، أنا لو لاقيت حد يساعدني، ومعايا إمكانيات أحسن، هعمل حاجات عمركوا ما تتخيلوها”.

عنوان الفيديو: سر اعتزال شادي سرور بالصور حصريًا

علق أحمد نجم مؤكدًا أن الشخص الذي يشعر بالإحباط، يسعى في بعض الأحيان إلى اللجوء لعدة طرق حتى يُصبح دائمًا محط أنظار الجميع، مثل أن يقوم بنشر “فضيحة إباحية” أو أن يتحدث عن الاعتزال والانتحار، لافتًا إلى أنه تساءل بعد مُشاهدة فيديو “سرور” هل يستهزء بعقولنا أم يتحدث بجدية؟، مُعلقًا “لقد وجدته يتحدث بجدية”.

تابع موضحًا أن الشخص الذي يقوم بانتقاد شخص ما بطريقة جارحه فهو إما ينتقد بدافع الحقد أو ينتقد لمجرد إبداء الرأي، مُشيرًا إلى أن صاحب الفيديو يتأثر نفسيًا في كلا الحالتين بعد قراءة التعليقات.

في نفس السياق، وجه رسالة لـ “سرور” تمنى فيها عدم تقديم الفيديوهات التي تحتوي على كوميديا بديهية، على حد وصفه، أو تقديمها مع التطوير فيها، مُعلقًا: “بس عادي في كتير غيري بيحبوها وبيعشقوها”، مُضيفًا إن الشخص من الممكن أن يفكر في الانتحار إذا وجد نسبة “لم يعجبني” أكبر من نسبة “أعجبني”، ساخرًا على الرغم من وجود الكثير من الأشرار، إلا أنهم لا يستهدفون السعي وراء وصول الشخص إلى مرحلة الانتحار.

كما طالبه بعدم استعطاف الجمهور بالقصص المأسوية الشخصية، لأنه من الممكن أن تكون قصة حياة المُشاهد أكثر مأساوية.

عنوان الفيديو: جبر الخواطر.. أنا ضد التنمر.. شادي سرور

اتبعت “علياء أوي” أسلوبًا أكثر لطفًا من غيرها، في طريقة تناولها الحديث عن شادي سرور، وفضلت التحدث عن التنمر وجبر الخواطر بشكل عام، ومن ثم ضرب أمثلة عديدة لعدة أشخاص كان “جبر الخاطر” أو “التنمر” سببًا في تغيير مجرى حياتهم، وفي النهاية أوضحت أن حديثها كانت بسبب مشاهدة لفيديو “سرور” بمحض الصدفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل