المحتوى الرئيسى

بعد غد .. قصور الثقافة تحتفي بالمسيرة الإبداعية للكاتبة والمترجمة ابتهال سالم

05/17 15:56

تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالمسيرة الإبداعية للكاتبة والمترجمة الراحلة ابتهال سالم ، في لقاء ضمن برنامج "عطر الأحباب"، وذلك بعد غد الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً بقصر ثقافة الجيزة، وفي إطار احتفاء وزارة الثقافة بالتجارب الإبداعية لمبدعي مصر.

يتضمن اللقاء، الذي يديره الدكتور ربيع شكري، حديثا حول مشوارها الأدبي ومسيرتها الإبداعية، مع سرد بعض جوانب سيرتها الذاتية، وأبرز أعمالها القصصية والروائية، بمشاركة الأديبات سحر توفيق وصفاء عبد المنعم وسهى زكي.

يذكر أن الكاتبة ابتهال سالم روائية ومترجمة من مواليد عام 1949 بمحافظة الجيزة، التحقت بقسم علم النفس في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وتعد من جيل السبعينيات الأدبي مع زميلاتها من الأدبيات سلوى بكر، سحر توفيق، وسهام بيومي.

عملت ابتهال سالم كمخرج منفذ بمسرح السامر، وعضو بـ اتحاد كتاب مصر ، ونادي القلم الدولي وأتيليه القاهرة للأدباء والفنانين، ولها عدة إسهامات في مجال الترجمة من الفرنسية إلى العربية، منها "حواديت شعبية من بلاد مختلفة، انطلق، مختارات من الشعر الفرنسي، وبندقية (مجموعة قصصية للأطفال)".

كما حصلت على الكثير من الجوائز والتكريمات منها: جائزة أدب الحرب عن رواية "نوافذ زرقاء"، ميدالية ذهبية في مؤتمر تكريم المرأة المصرية، منحة ثقافية من مؤسسة "ليدج- روفولت" للكتابة في قصر لافينيا بسويسرا، وأخرى من مؤسسة "هيدج بروك" الأمريكية لقضاء شهر في سياتل واشنطن كمحاضر زائر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل