المحتوى الرئيسى

تحذير من شعبة الدواء .. ألف نوع ناقص أغلبها لمرضى الضغط والسكر

05/13 17:28

في ظل تفاقم أزمة الدواء خلال الشهور الأخيرة، قال رئيس شعبة الدواء في الغرف التجارية، الدكتور على عوف، أنه قدم خطاب عاجل لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك للتدخل لبحث طرق مواجهة النقص الشديد من الكثير من الأدوية الشائعة الاستخدام في مصر، والتي يأتي في مقدمتها أدوية الضغط والسكر.

وفي تصريحات خاصة لموقع “المصري اليوم”، كشف عوف أن عدد الأدوية الناقصة يصل إلى ألف نوع تقريباً، وتتباين هذه الأدوية بين المضادات الحيوية وأدوية الضغط والسكر الشائعة الاستخدام والتي تعتبر من الأدوية المزمنة التي يحتاجها المرضى بشكل مستمر.

وبين رئيس شعبة الدواء أن إجمالي عدد الأدوية التي يتم تداولها في السوق المصري يصل إلى 14 ألف نوع تقريباً، ومن بين هذه الأدوية يوجد 4000 نوع شائع الاستخدام، ومن ضمن هذه القائمة يوجد أكثر من 1000 نوع يواجه نقصاً حاداً في الأسواق.

أشار الدكتور علي عوف أن ملف الأدوية الناقصة تم توجيه لهيئة الدواء ولكنها لم تحسم الأمر، وذلك بالرغم من إرسال التصورات والمطالبات من جانب شركات الأدوية إليها خلال الشهور الأخيرة، إلا أنها ترد بأنها تقوم بدراستها في كل مرة، بدون إصدار أي قرارات تساهم في حل الأزمة.

ووجه رئيس شعبة الدواء تحذيراً من تأخر حل الأزمة، حيث أن شركات الأدوية تواجه مشكلة كبيرة في توفير العملة وكذلك بسبب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل