المحتوى الرئيسى

بطل في ظل والده.. دافيد أنشيلوتي الحاكم الفعلي لمملكة ريال مدريد

05/11 02:52

مع مواصلة ريال مدريد نجاحاته في مختلف المسابقات هذا الموسم، تظهر بشكل أوضح الأدوار التي يلعبها "رجال الظل" في النادي الملكي.

ريال مدريد حجز مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما قلب تأخره بهدف أمام ضيفه بايرن ميونخ إلى فوز مثير (2-1)، مساء الأربعاء، في إياب نصف النهائي، بفضل ثنائية سجلها مهاجمه البديل خوسيلو في غضون 3 دقائق تقريبا في نهاية اللقاء.

وبهذا يتفوق ريال مدريد بنتيجة (4-3) في مجموع المباراتين بعد انتهاء الذهاب (2-2)، ليضرب موعدا مع بروسيا دورتموند في المباراة النهائية.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من حسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، للمرة الـ36 في تاريخه. 

أحد أهم عناصر الطاقم الفني لريال مدريد هو دافيد أنشيلوتي، نجل كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الملكي ومساعده الأول. 

ورغم الخبرة التدريبية الكبيرة لأنشيلوتي (64 عاما)، فإن العديد من القرارات التي يتخذها، لاسيما في المواقف الحاسمة، تأتي بعد استشارة نجله دافيد صاحب الـ34 عاما. 

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

ووفقا لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن كارلو أنشيلوتي لم يكن في الأصل صاحب قرار مشاركة خوسيلو أمام بايرن ميونخ، بل اتخذ القرار بناء على نصيحة نجله.

دور نجل أنشيلوتي في التأهل على حساب بايرن يضاف لعدة مهام ناجحة نفذها مع الفريق الملكي من خلف الكواليس. 

كذلك لعب "أنشيلوتي الصغير" دورا في الإطاحة بمانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه قضى عدة ساعات في دراسة طرق التعامل مع فريق المدرب بيب غوارديولا، مع فرانشيسكو ماوري، مدرب اللياقة البدنية. 

كذلك لعب دافيد أنشيلوتي دورا بارزا في اختيار اللاعبين الذين سددوا ركلات الترجيح في تلك المباراة، والتي فاز بها الفريق الملكي. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل