المحتوى الرئيسى

تحذير عاجل بشأن الطقس الساعات القادمة: ارتفاع درجات الحرارة وهبات رياح قوية (تفاصيل) | المصري اليوم

05/10 11:06

الطقس اليوم الجمعة 10 مايو 2024 .. حذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة حيث تسجل أعلى معدلاتها في وقت الذروة (من الساعة 1 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا)، وسط نشاط هبات رياح قوية على معظم أنحاء البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد وغرب البلاد خلال فترات متقطعة.

بيان مهم بشأن الطقس اليوم الجمعة.. والأرصاد تنصح المواطنين: «البسوا الكمامات»

«بشنس يكنس الغيط كنس».. ماذا يُخبئ لنا الطقس الأسبوع القادم؟ (مفاجآت غير متوقعة)

«وداعا الأجواء الباردة» .. تحذير مهم بشأن الطقس اليوم الجمعة 10 مايو 2024

وناشدت الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس القطنية وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول المياه الباردة على مدار اليوم وارتداء أغطية الرأس لمواجهة الطقس الحار.

الطقس اليوم حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، وتسجل السواحل الشمالية 26 مئوية، وترتفع على جنوب سيناء وتصل إلى 37 درجة مئوية، وتسجل أعلى معدلاتها على جنوب الصعيد 40 درجة مئوية.

حذرت خرائط الطقس من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط وسرعة الرياح (50:60 كم/س) وارتفاع الأمواج (2:3).

وتتوفر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات.

بالنسبة لحالة البحرالمتوسط، تكون من معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل