المحتوى الرئيسى

4 نصائح للتعامل مع الشخص المغرور.. تجنب الصدام

05/10 04:10

يقابل البعض شخصيات مغرورة يصعب التعامل معها، خاصة إذا كانت في مجال العمل، مما يؤدي إلى حدوث صدام أو خلاف، لذا فإن هناك بعض النصائح التي يمكن إتباعها، لتلافي أي مشكلة قد تحدث بسبب غرور الشخص.

أوضح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، لـ«الوطن»، طريقة التعامل مع الشخص المغرور، سواء في العمل أو الحياة بشكل عام.

يجب الحذر في التعامل مع الشخص المغرور، حتى لا يحدث صدام في وجهات النظر، لذا يجب الاستماع إليه جيدًا، حتى يعرض جميع آرائه، وإذا كان هناك اختلاف مع رأيه، فيجب إقناعه بطريقة هادئة، وعدم الانفعال في أثناء مناقشته، والإجابة تكون «عندك حق بس في وجهة نظر تانية، لو حابب تسمعها وبعدين تقرر».

من صفات الشخص التمسك بآرائه، وأحيانًا لا يقبل المناقشة في تغييرها، وفي هذه الحالة لا يجب الاعتراض، بل تركه يتحمل نتيجة قراراته، حتى يعرف أنه على خطأ، وفي هذه الحالة سيتعلم مراجعة قرارته جيدًا قبل تنفيذها، أو الاستماع إلى آراء الآخرين.

تكوين صداقة مع الشخص المغرور، باستشارته في بعض الأمور المتعلقة بالعمل، لأن ذلك يخلق مساحة من الحوار، ويعمل على تهدئة «الأنا» لديه.

لا يجب التحدث إلى الشخص المغرور بصوت عال، بل يجب أن يكون الصوت هادئا، مع الانضباط النفسي جيدًا، ويمكن أن يساعد ذلك، في تنفيذ ما يطلبه الشخص.

هناك بعض النصائح التي يجب إتباعها للتعامل مع الشخص المغرور، حتى لا يحدث أي صدام أو خلاف بين الطرفين، ومن هذه النصائح عدم الاعتراض على قراراته.

خطر كبير يواجه الكلاب إذ تم إطعامها من طعام البشر، وتحديدًا الشيكولاتة، التي تعد من أخطر الأطعة عليها، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية محفزة.

يعد الخيار من أهم الخضروات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية، وهناك عناصر غذائة في ماء الخيار، يجهل عنها االكثير من الأشخاص ما أبرز هذه الفوائد؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل