المحتوى الرئيسى

درجات الحرارة تصل لـ40.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة 10-5-2024 في مصر | المصري اليوم

05/09 17:28

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة 10 مايو 2024 في القاهرة والمحافظات، منوهًة إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة غدا على كافة الأنحاء نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل جنوب الصعيد غدًا 40 درجة مئوية.

تبدأ خلال أيام.. جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة 2024 الترم الثاني

موعد العام الهجري 1446.. متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة؟

ستراه مصر.. موعد آخر خسوف للقمر 2024 وأماكن مشاهدته

لفتت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن حالة الطقس غدًا الجمعة تشهد أجواء حارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدلة ليلاً على أغلب الأنحاء.

وتشهد حالة الطقس غدًا اضطراب الملاحة البحرية على شواطىء البحر المتوسط وسرعة الرياح (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج (3:2 متر).

توجد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح، خلال حالة الطقس غدًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم السبت 11 مايو نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

نوهت الأرصاد إلى أن حالة الطقس من الأحد 12 مايو إلى الأربعاء 15 من نفس الشهر، من المتوقع أن تشهد نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في الظل خلال حالة الطقس غدًا، كالأتي:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل