المحتوى الرئيسى

هدى يسى: اتحاد المستثمرات العرب يهدف لإقامة مشروعات مشتركة

05/09 13:14

شاركت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، لليوم الثاني على التوالي فى فعاليات مؤتمر قمة الاستثمار السنوي الثالث عشر.

وفى جلسة تكامل القوى الاقتصادية العربية، أكدت هدى يسى، على أهمية موضوع الجلسة، فى ظل ما يواجه دول المنطقة العربية من تحديات كثيرة نتيجة الصراعات والحروب العالمية والأوبئة من ناحية، ومن ناحية أخرى التطورات التكنولوجية المتلاحقة، مما أصبح ضرورة التشابك والتكامل الاقتصادي من خلال التركيز الإقليمي العربي.

وأشارت إلى أن اتحاد المستثمرات العرب يعمل على التكامل والتشابك ليس فقط مع المستثمرات وسيدات الأعمال فى مختلف الدول العربية والإفريقية والدولية ، ولكن أيضا مع المستثمرين ورجال الأعمال من خلال لجنة رجال الأعمال التى تم تأسيسها عام 2015 بدعوة ودعم من المغفور له الشيخ صالح كامل "رحمه الله".

وقالت إن الاتحاد يطبق تكامل القوى الاقتصادية العربية والإفريقية والدولية من خلال انصمام شخصيات هامة بالاتحاد من المستثمرين والمستثمرين وكبار الشخصيات أصحاب القرار بالدول الأفريقية والأوروبية .

اقرا ايضا |إقامة مؤتمر «الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي» بأسوان نوفمبر 2024

وأعلنت "يسى، أنه يتم حاليا التنسيق مع العديد من كبار الشخصيات المؤثرة فى القرار الاستثمارى والتبادل التجارى فى الدول العربية ودول البريكس .

وقالت إن الاتحاد يهدف من خلال تكامل القوى الاقتصادية إلى إقامة مشروعات مشتركة، ومثال ذلك دعم السياحة العلاجية والدينية حيث أطلق مبادرة "عشانك يابلدى ووحدتنا العربية" بالتعاون لأول مرة مع المملكة الأردنية الهاشمية ورئيس الأعيان الاردنى للترويج لرحلة العائلة المقدسة بين مصر والأردن، إلى جانب وجود علاقات وثيقة مع العديد من سيدات ورجال الأعمال بالدول العربية والإفريقية .

وأشارت إلى دور الاتحاد فى فتح آفاق فرص استثمارية جديدة فى الدول العربية والإفريقية والاستفادة من الثروات الكثيرة المتاحة فى أفريقيا و فرص التبادل التجارى المميزة .

وأضافت "يسي"، أن هناك تعاون أيضا مع العديد من الدول الأجنبية ومنها روسيا التى تحرص على حضور المؤتمر السنوى للاتحاد المنعقد فى محافظة أسوان شهر نوفمبر القادم ، لعقد الشراكات مع ممثلى الدول العربية والإفريقية وفود المؤتمر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل