المحتوى الرئيسى

قرار هام من الضرائب بشأن الفاتورة الإلكترونية

05/09 12:08

أكدت رئيس مصلحة الضرائب المصرية رشا عبد العال، ضرورة التزام الممولين باستخراج شهادة تسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية / منظومة الإيصال الإلكتروني من المأمورية التابعين لها وفقا للقرار الوزاري رقم 309 لسنة 2023.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب، في بيان اليوم الخميس إن هذه الشهادة يتم إعطاؤها مجانا للممولين من المأموريات المختصة، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالحصول على هذه الشهادة ووضعها في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع. 

وطالبت رشا عبد العال، الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني بالالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد، لأن عدم إصدار الفواتير الإلكترونية والإيصالات الإلكترونية يُعد جريمة تهرب ضريبي، يُعاقب عليها القانون.

وأضافت أن الممولين الملزمين بالمرحلة الفرعية (الرابعة) من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني عليهم الالتزام بإصدار إيصالات إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداه والسلع المباعة للمستهلك النهائي اعتبارًا من ١٥ مايو ٢٠٢٤.

وأشارت إلى بذل وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية كل الجهود من أجل التيسير على الممولين، وتقديم كامل الدعم الفني لهم للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل