المحتوى الرئيسى

اللواء هشام آمنة : توجيهات رئاسية بدعم التكتلات الاقتصادية

05/09 11:40

وزيرة التضامن الاجتماعي:

أثمن التعاون مع وزارة التنمية في مجالات عديدة تشمل تراخيص المؤسسات والحضانات، والمشروعات الخدمية لذوي الإعاقة، والتمكين الاقتصادي، والحرف التراثية واليدوية.

التضامن الاجتماعي هو الذراع التنفيذي للمحافظين في توفير خدمات اجتماعية واقتصادية للمواطنين، والتواصل معهم ومعالجة شكاواهم في أسرع وقت ممكن.

توجيهات القيادة السياسية بالتنسيق السريع والفعال في مبادرة "صنايعية مصر"، وسنتعاون مع التنمية المحلية والمحافظين في توطين صناعة الحرير في مصر.

وزير التنمية المحلية : تعاون مثمر مع التضامن الاجتماعي

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وذلك بحضور قيادات الوزارتين في مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 وأشاد اللواء هشام آمنة ، بالجهود التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعى بإشراف السيدة نيفين القباج  والدور الذى تقوم به على أرض المحافظات والتعاون بين الوزارتين فى العديد من القطاعات والمجالات لتحقيق توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبصفة خاصة المبادرة الرئاسية  حياة كريمة والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتمكين الاقتصادي للأسر والفئات الأولى بالرعاية في مختلف المدن وكذا دعم وتسويق المنتجات اليدوية والتراثية على المستوى المحلي .

الحفاظ علي الحرف  اليدوية والتراثية

وأكد اللواء هشام آمنة علي الاهتمام الذي توليه الوزارة للحفاظ علي الحرف التراثية واليدوية وبعض الصناعات الصغيرة بالقري المصرية واعادة إحياء بعض التكتلات الاقتصادية وبصفة خاصة في محافظات الصعيد قنا, سوهاج, أسيوط, المنيا, تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء ، مشيراً الي ان جهود الوزارة ساهمت في توفير فرص عمل جديدة في تلك الصناعات والتكتلات بالإضافة الي اتاحة الفرصة للمنتجين والصناع للمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية وزيادة نسب المبيعات للعاملين في تلك الحرف والصناعات بما يساهم في توفير فرص عمل  للمرأة والشباب  .

مشروعات خدمية لذوي الإعاقة

ومن جانبها ثمنت وزيرة التضامن الاجتماعي جهود التعاون مع وزارة التنمية المحلية في مجالات عديدة تشمل تراخيص المؤسسات والحضانات، والمشروعات الخدمية لذوي الإعاقة، والتمكين الاقتصادي، والحرف التراثية واليدوية، مشددة على أن التضامن الاجتماعي تعد الذراع التنفيذي للمحافظين في توفير خدمات اجتماعية واقتصادية للمواطنين، والتواصل معهم ومعالجة شكاواهم في أسرع وقت ممكن.

 مبادرة تتلف في حرير

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل