المحتوى الرئيسى

«بنها الأهلية»: بدء الدراسة بـ« الفنون البصرية والطب البيطرى» العام المقبل | المصري اليوم

05/09 11:01

ترأس الدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، الاجتماع الدوري للمجلس، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتورة سهير شعراوي، نائب رئيس المجلس، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال سوسة، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية.

رئيس جامعة بنها: الدولة تولي القطاع الصحي اهتماما كبيرا

«بنك المعرفة المصري» بورشة عمل لتنمية قدرات الباحثين والطلاب في بنها الأهلية

سيدة تنافس 3 رجال.. جامعة بنها تبدأ مقابلات المرشحين لعمادة كلية التجارة

بمشاركة 20 شركة.. انطلاق ملتقى توظيف طلاب وخريجي «علوم بنها» (صور)

افتتاح أولى دورات الإرشاد والدعم النفسي والإجتماعي بجامعة بنها (تفاصيل)

تدريب أعضاء التدريس بجامعة بنها على «التقويم الذاتي للبرامج التعليمية»

وأكد الدكتور جمال السعيد، أن جامعة بنها الأهلية هي أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها ويتم اعتماد لائحتها الداخلية، مشيرا إلى أن الجامعة كانت حريصة على الإنتهاء من كافة نظم العمل واستكمال المقومات الأساسية الخاصة بتشغيلها وفصلها عن جامعة بنها الحكومية.

وخلال الجلسة وافق مجلس الأمناء على بدء الدراسة بكليتي الفنون البصرية والطب البيطرى بدءا من العام الجامعى المقبل 2024 / 2025 ليرتفع عدد الكليات بجامعة بنها الأهلية إلى 8 كليات، وذلك في إطار خطة الجامعة للاستفادة من كافة المقومات والإمكانيات بها واتاحة فرص تعليمية متميزة للطلاب من خلال تقديم مجموعة برامج متخصصة تخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل في مختلف القطاعات.

ووافق المجلس على سياسة التنسيق والقبول بالجامعة للعام الجامعى 2024 / 2025، وذلك من خلال وضع آليات جديدة للتنسيق وقبول الطلاب بجامعة بنها الأهلية، وكذلك الموافقة على اجراء بعض التعديلات على القواعد الخاصة بالمنح الدراسية والتخفيضات للعام الأكاديمي 2024 / 2025، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التعليم العالي وهيئة دعم وتطوير الجامعات.

واستعرض مجلس الأمناء نتائج مركز ضمان الجودة والإعتماد الأكاديمى بشأن استبيان استطلاع آراء طلاب الجامعة حول البرامج التعليمية والمقررات الدراسية، حيث تم إعداد الاستبيان باللغتين العربية والإنجليزية، وتضمن 3 محاور هي تقييم المقرر الدراسي، والبيئة التعليمية، بالإضافة إلى تقييم عضو هيئة التدريس لكل مقرر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل