المحتوى الرئيسى

دراسة: تظهر فوائد متعددة لزيت الزيتون

05/09 00:12

أظهرت أحدث الأبحاث العلمية أن إضافة ملعقة واحدة فقط من زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي كل يوم يمكن أن يكون له فوائد صحية متعددة، ومنها الحماية ضد الخرف بحسب ما أشارت إليه دراسة أمريكية جديدة وفقا لموقع "ساينس اليرت".

وتوصل الباحثون أن البالغين الذين يستهلكون بانتظام أكثر من 7 جرامات من زيت الزيتون يوميًا (حوالي نصف ملعقة كبيرة) كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب الأمراض المرتبطة بالخرف بنسبة 28% مقارنة بأولئك الذين لم يستهلكوا زيت الزيتون مطلقًا أو نادرًا.

فيما أشار خبراء التغذية بجامعة هارفارد ، إلى أن زيت الزيتون قد يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات وواقية للأعصاب بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمركبات الأخرى ذات الخصائص المضادة للأكسدة مثل فيتامين E والبوليفينول.

وكشفت الدراسات التي أجريت على الحيوانات، أنواعًا معينة من الدهون، مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون، يمكن أن يكون لها فوائد وقائية على الصحة، ويمكن أن تساعد مادة البوليفينول في منع تكون لويحات الأميلويد المرتبطة بمرض الزهايمر.

وأشارت الأبحاث السابقة أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون بانتظام لديهم خطر أقل بنسبة 30% للوفاة بسبب مرض تنكس عصبي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل