المحتوى الرئيسى

تعليم جنوب سيناء يستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية

05/08 14:58

عقد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًا مع مديري الإدارات التعليمية والنوعية بالمديرية، رؤساء اللجان والمراقب الأول عبر تقنية الفيديو كونفرانس ؛ لبحث الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 – 2024 للشهادة الإعدادية .

وتناول اللقاء آلية انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي، والمقرر أن تجري هذا العام وفقًا لنظام البوكليت الذي يطبق هذا العام على الصف الثالث الإعدادي.

وقال وكيل الوزارة، إن كراسة الأسئلة والإجابة تتضمن مختلف أنواع الأسئلة بغرض تحقيق تكافؤ الفرص والشفافية، كما جرى تزويد كراسة الأسئلة والإجابة بأكواد خاصة لكل سؤال يتم من خلالها تحديد أي محاولة للغش أو النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

وأكد على مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة داخل اللجان، ومتابعة تجهيز اللجان وتزويدها بكافة الامكانيات التي تعمل على راحة الطلاب، ومراعاة الدقة خلال تنظيم الامتحانات وآلية عقدها، ومراعاة السرية والدقة والأمانة، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل