المحتوى الرئيسى

وزير الصناعة يبحث الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان

05/08 13:27

قال وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير إن مبادراتنا وتوجهاتنا الاستراتيجية تستهدف تعظيم الصادرات المصرية من 2.1% خلال عام 2023 لتصل لـ4.4% خلال 4 أعوام، ودعم تحول العاملين بمجال الرخام والجرانيت من القطاع غير رسمي إلى القطاع الرسمي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع نائب رئيس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة الرخام والجرانيت المهندس السيد أباظة، ورئيس شعبة المحاجر بغرفة مواد البناء المهندس ياسر راشد؛ لبحث الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان، واستعراض آليات تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بوصول صادرات قطاع الرخام والجرانيت لمليار دولار.

وأضاف الوزير أن اللقاء استعرض استراتيجية تنمية صادرات الرخام والجرانيت التي صيغت من خلال العديد من الاجتماعات وورش العمل مع ممثلي سلسلة القيمة للمنتجات؛ لتفهم كافة المتطلبات والتحديات وكذلك الفرص المتاحة بالقطاع.

وأكد حرص الوزارة بكافة هيئاتها وجهاتها التابعة على دعم تنفيذ استراتيجية زيادة الصادرات لهذا القطاع الواعد، منوهًا بأن ملامح الاستراتيجية الجديدة تتضمن تنمية الاستكشاف لأنواع وألوان جديدة من الأحجار الطبيعية، وتطوير جاهزية المصانع والمحاجر.

وتابع أن الاستراتيجية الجديدة تتضمن أيضًا تحسين هيكل تكلفة الانتاج والتصدير، وتعزيز التواجد بالأسواق ذات الطلب الأعلى والقيمة السوقية الكبيرة ، فضلًا عن تعظيم العلامة التجارية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية، وإعادة تدوير هوالك المحاجر والمصانع.

ولفت إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بتطوير منطقة شق الثعبان وإدماجها في منظومة الاقتصاد الرسمي وتحويلها إلى مدينة صناعية متخصصة ومتكاملة، والعمل على توفير كافة أوجه الدعم والخدمات لأصحاب المصانع، بما يسهم في تحويلها لمركز رئيسي لتصنيع الرخام على مستوى المنطقة والعالم .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل