المحتوى الرئيسى

ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها في الإسكندرية

05/08 02:37

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها، مشددًا على تكثيف حملات الرقابة على الأسواق، وضبط المنشآت المخالفة ومنع كل أشكال الغش والاحتكار، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتصدي لكل أشكال الغش التجاري.

فيما شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك بقيادة اللواء محمد أبو كيلة مدير فرع الجهاز بالإسكندرية، حملة تفتيش بنطاق حي شرق.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع دون ترخيص من الجهات المختصة لقيامه بتجميع الزيوت المستعملة، حيث تم التحفظ على 870 جركن زيت أصفر دون بيانات زنة الجركن 20 لترًا بإجمالي 17.400 طن، و95 هيكلًا حديدًا يستخدم في تعبئة الزيت، و62 هيكل بلاستيك أعمدة تستخدم في تعبئة الزيوت، و20 صفيحة بداخلها زيت مستخدم من قبل زنة الصفيحة الواحدة 16 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي 320 كجم.

كما تم التحفظ على 18 تانك كبير سعة التانك 15 طنًا ممتلئ منها 5 تنكات بإجمالي 75 طن زيت معاد استخدامه، و48 كرتونة بداخلها مشمع يستخدم في تعبئة الزيت، و10 مواتير شفط وضخ زيوت يقوم باستخدامها في أعمال التشغيل، و75 تانك زيت، سعة التانك 1000 لتر، و3 تانكات حديد سعة التانك الواحد 25 طنًا بداخلها 50 طنًا تقريبًا.

وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل