المحتوى الرئيسى

القومي للبحوث ينظم ندوة بعنوان "استخدام الشباب للإنترنت وتأثيراته على حياتهم اليومية "

05/08 02:32

تحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدى المنسق العام لمقرات المركز، نظم مقر المركز في محافظة كفر الشيخ بإشراف أ.د حنان أبو سكين ندوة بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ تحت عنوان "استخدام الشباب للإنترنت وتأثيراته على حياتهم اليومية".

شارك في الندوة أ.د وليد البحيرى عميد الكلية، وممثلى هيئة قضايا الدولة وبعض الجمعيات الأهلية والشبابية بكفر الشيخ، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الكلية وطلابها.

وقد أكد أ.د وليد البحيرى على أهمية موضوع الندوة، وأثنى على تعاون المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية مع الكلية فى الارتقاء بمعارف الطلاب بشأن مختلف القضايا المجتمعية المستحدثة.

وقامت أ.د حنان أبو سكين رئيس قسم بحوث وقياسات الرأى العام بالمركز بتعريف الحضور بدور المركز فى المجالات البحثية والتدريبية والتوعوية. كما أشارت إلى قيام المركز بإجراء عدد من البحوث المتعلقة بالإنترنت فى السنوات الأخيرة فى ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة والاستخدام المتزايد له.

حاضر فى الندوة كل من د. زكريا عبد الحميد الخبير المتخصص فى أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى، د.سميرة موسى مدرس الإعلام بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، د. سارة مراد مدرس الإعلام ب المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، حيث تحدث د. زكريا عبد الحميد عن كيفية الاستخدام الآمن للإنترنت من خلال حماية المعلومات الشخصية، وتجنب هجمات الصيد الاحتيالى بكافة مواقع التواصل الاجتماعى عن طريق استخدام كلمة مرور قوية وفريدة لكل حساب عبر هذه المواقع والاعتماد على برامج الأمان الموثوق بها، والحفاظ عليها محدثة، وعدم قبول طلبات الصداقة أو الرسائل من الأشخاص المجهولين.

وأشارت د. سارة مراد إلى خطورة تحول صناع المحتوى الرقمى على وسائل التواصل الاجتماعى من أشخاص عاديين إلى فاعلين جدد فى الرأى العام. واستفاضت فى توضيح التأثيرات الناتجة عن متابعة فيديوهات صناع المحتوى الرقمى على القيم والسلوك والهوية، كما أوضحت الاستراتيجيات المستخدمة لإحداث هذه التأثيرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل