المحتوى الرئيسى

نهاية مشوار خارق.. الإصابة تهزم برونو فرنانديز بعد 12 عاما

05/07 02:24

وضع البرتغالي برونو فرنانديز، قائد مانشستر يونايتد، حدا لمسيرة مذهلة في مواجهة كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفًا على كريستال بالاس اليوم الإثنين في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الـ36 للبريميرليغ.

وبسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام بيرنلي، غاب برونو فرنانديز عن تشكيل مانشستر يونايتد الذي أعلنه إريك تين هاغ المدير الفني للفريق لمباراة كريستال بالاس.

وبالتالي ستكون تلك المباراة هي الأولى التي سيغيب فيها صاحب الـ29 عاما عن مباراة لأول مرة في مسيرته مع الأندية التي استهلها عام 2012.

برونو فرنانديز كان قد تمتع بمسيرة مذهلة تثير حسد كل لاعبي كرة القدم المحترفين الآخرين، حيث لم يغب مطلقًا عن أي مباراة مع النادي بسبب أي شيء آخر غير المرض منذ 12 عامًا، حسبما ذكرته إذاعة "talkSPORT" البريطانية.

ولعب برونو لخمسة أندية خلال مسيرته، التي استهلها بتمثيل ناديي نوفارا وأودينيزي وسامبدوريا في إيطاليا، قبل أن يعود إلى وطنه البرتغال مع سبورتنغ لشبونة.

ثم انضم النجم البرتغالي إلى مانشستر يونايتد قادما من سبورتنغ في يناير/كانون الثاني 2020، وسرعان ما تألق مع الشياطين الحمر بفوزه بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات في نفس العام.

وعلى مدار تلك الفترة، لم يفوت فرنانديز أي مباراة بسبب الإصابة في أكثر من 500 مباراة، في رقم قياسي فريد من نوعه.

وغاب فرنانديز عن مباراتين منفردتين منذ أن أصبح لاعبا محترفًا، وكلاهما بسبب المرض، حيث أبعدته عدوى الأنفلونزا عن مباراة واحدة لسامبدوريا في موسم 2016-2017، ومثلها مع مانشستر يونايتد أمام توتنهام في بموسم 2021-2022.

في المقابل جاء الغياب الوحيد لفرنانديز بسبب إصابة في القدم مع المنتخب البرتغالي، حيث خسر خدماته في مباراتين خلال شهر مارس/أزار 2019.

يذكر أن برونو فرنانديز هو اللاعب الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى الذي شارك في أكثر من 70 مباراة في عام 2023 في أكثر من 6000 دقيقة لعب، ولام يلعب أي لاعب أكثر منه العام الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل