المحتوى الرئيسى

بعد جولته المحلية.. بيتكوفيتش يكشف جانبا سلبيا في الكرة الجزائرية

05/07 02:24

حدد فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر النقاط التي يجب على مسؤولي الكرة الجزائرية معالجتها لرفع مستوى الأندية المحلية والسماح للاعبيها بطرق أبواب الخضر مستقبلا.

فلاديمير بيتكوفيتش ومنذ وصوله إلى منصبه في شهر فبراير/شباط الماضي، قام بزيارة 14 ناديا من أصل 16 ينشطون في القسم الأول الجزائري، والتقى باللاعبين والمدربين وتفقد المرافق الكروية والمنشآت الرياضية.

وكشف موقع "لاغازيت دي فينيك" الجزائري أن فلاديمير بيتكوفيتش أعجب بالمؤهلات الفنية للعديد من اللاعبين المحليين، إلا أنه وجد نقائص كثيرة، اعتبر أن معالجتها ستكون أمرا ضروريا من أجل رفع المستوى العام للكرة الجزائرية.

ذات المصدر، أوضح أن المدرب السويسري أبدى استغرابه لاعتماد غالبية الأندية على ملاعب من العشب الصناعي من أجل القيام بالتدريبات الأسبوعية ولعب المباريات الرسمية.

واعتبر بيتكوفيتش أن النشاط بعيدا عن العشب الطبيعي، يؤثر سلبا على مستوى اللاعبين ولا يسمح لهم بالتطور بالشكل المطلوب.

كما طالب الرجل الأول في الطاقم الفني للمنتخب الجزائري بضرورة توفير مرافق لمساعدة اللاعبين على الاسترجاع والعمل في ظروف احترافية حقيقية، لا الاكتفاء بالتدرب وبعدها التوجه الى المنزل دون الحصول على أدنى متابعة تذكر.

يذكر أن بيتكوفيتش ومنذ بداية مهامه مع "محاربو الصحراء"، يعمل على متابعة مستمرة للاعبي الدوري الجزائري، بحثا عن عناصر قادرة على تدعيم تشكيلته في التربصات القادمة.

ومنح المدير الفني السويسري الفرصة للمدافع المخضرم لشباب قسنطينة، محمد الأمين مداني خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/آذار الماضي، وينوي استدعاء لاعبين محليين آخرين على رأسهم يوسف بلايلي المتألق بشكل لافت مع مولودية الجزائر هذا الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل