المحتوى الرئيسى

خاص| مستقبل وطن: ندين أي مواقف من شأنها تصعيد الموقف ضد الشعب الفلسطيني

05/06 17:31

أدان حزب مستقبل وطن ما يحدث من جرائم واعتداء على الشعب الفلسطيني وسط تصاعد التهديدات باقتحام رفح الفلسطينية.

وقال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ وأمين عام مساعد حزب مستقبل وطن، إن التاريخ سوف يحاسب العالم أجمع بسبب حرب الإبادة التي تتم ضد شعب فلسطين الأعزل.

وأكد: "ندين أي مواقف من شأنها تصعيد الموقف، وهدم أي مساعي للصلح"، مشيداً بالموقف المصري فى الآونة الأخيرة الذي استطاع أن يتخذ تحركات إيجابية، تحفظ أمن وسيادة مصر وتدفع بالمفاوضات نحو طرق الحل والسعي نحو هدنة تخفف من تصاعد المخاطر على حياة الشعب الفلسطيني بما يقود إلى حل للقضية برمتها".

وأوضح لـ"بوابة أخبار اليوم": "ندين ايضاً الموقف الأخير لحماس، وتدمير كرم أبو سالم، وانسحابها من المفاوضات لأن ذلك من شأنه نسف عملية السلام، دون إبداء المبرر والحجة".

وتابع: "نحن مع الموقف المصري ونثق في قدرة وحكمة القيادة السياسية، وفي أي قرارات تأخذها، تدعيما لهذا الموقف، ومن اليوم الأول، نحن شاهدنا القيادة السياسية ومواقفها الشجاعة والقوية والحكيمة في نفس الوقت، وكان ذلك ظاهرا  من أول يوم في هذه الأحداث، وكانت المواقف العالمية جميعها مواقف أحادية ضد الفلسطينيين ومنحازة للكيان الصهيوني، ولكن بحكمة وقوة وشجاعة الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت أن تبرز الموقف المصري وأن يتمحور حوله الموقف العالمي، بعدما كان الموقف العالمي منحازا إنحيازا كاملا للكيان الصهيوني، ومتبنيا لوجهة نظر الكيان الصهيوني فقط".

ويرى هلال أن الأمور أصبحت تتعدل وتسير في مسارها الطبيعي إلى حد ما بعد الموقف المصري الشجاع، قائلا: "بدأنا بالفعل نرى مواقف مع القضية الفلسطينية ومع قضية حل الدولتين وتدعيم دخول المعونات ومفاوضات للوصول إلى هدنة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل