المحتوى الرئيسى

تعرف على شروط إنهاء عقد العمل السعودي للمغتربين | المصري اليوم

05/06 17:10

قال فارس صالح الزهراني، مستشار القانون والشرعية فى المملكة العربية السعودية، إن عقود العمل باختصار الاتفاق الذي تم بين العامل وصاحب العمل والذي يجب أن يوضح أسم العامل وصاحب العمل وما يتطلب لإثبات هويتهما وعنوان إقامة كلاهما ونوع العمل ومكانه والأجر المتفق عليه وتاريخ بداية العمل ومدة انتهاءه إن كان العقد محدد المدة.

الجالية المصرية تحتفل مع الكنيسة القبطية في الكويت بعيد القيامة المجيد

الإفراج عن 29 ألفا و475 سيارة بمبادرة المصريين بالخارج من إجمالي 602 ألف و277 سيارة صدر لها أوامر الدفع

وزارة الهجرة تشارك في احتفال الطائفة الإنجيلية في مصر بعيد القيامة المجيد

وأضاف الزهراني،، أن صياغة تلك المعلومات بصيغة قانونية تحافظ على حقوق وواجبات طرفي العقد، لذا فإن إنهاء العقد يجب ألا يكون عشوائيًا بتاتًا وأن يتم وفقًا لشروط تضمن حقوق العمل والعاملين به.

جاء ذلك خلال ورشة عمل حول الثقافة العمالية وحقوق العامل وفق نظام العمل السعودي بمقر السفارة السعودية، حيث ناقش العديد من المحاور في إطار الورشة، أبرزها مفهوم العلاقة العمالية بين صاحب العمل والعامل، مع التطرق إلى أهمية العلاقة العمالية لحفظ الحقوق، فضلا عن رحلة مقيم بنطاق نظام العمل، وغيرها من الموضوعات الخاصة بنظام العمل.

وأكد مستشار القانون والشرعية بالمملكة العربية السعودية، أنه وفقًا لنُظم العمل السعودي فإن أي تغيير يطرأ يجب أن يحدث طبقًا لهذه الشروط الموضوعة في خطة النظام مسبقًا، لذا فإن إنهاء عقد العمل يجب أن يخضع لإحدى النقاط التالية:-

1. ينتهي العقد بنهاية مدته إذا لم يكن مذكورًا بإحدى بنود العقد بتجديده لفتره أخرى؛ ففي تلك الحالة يظل العقد ساري.

2- إنهاء عقد العمل يتطلب موافقة كتابية من طرفي العقد بذلك.

3. في حالة عقود العمل غير محددة المدة فإن إنهاء العقد يمكن عن طريق أحد طرفي العقد دون الرجوع للطرف الآخر شريطة تقديم سبب مقبول.

4. ينتهي عقد العمل بإنجاز العمل المقرر في العقد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل