المحتوى الرئيسى

بعد غلقه 6 أيام.. دير سانت كاترين يفتح أبوابه لتقلي التهنئة بعيد القيامة المجيد

05/06 15:34

قررت إدارة دير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، فتح باب الدير واستقبال الزوار لتقديم التهنئة بعد غلقه على مدار 6 أيام ليقيم رهبان الدير الطقوس والصلوات الخاصة بعيد القيامة المجيد في هدوء وتضرع.

وقال اللواء طارق عابد، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد إقبالا من السائحين من مختلف جنسيات العالم لزيارة الدير والمناطق الأثرية، والاستمتاع بوديان المدينة التي تكسوها النباتات الطبيعية بعد تساقط أمطار غزيرة عليها خلال الفترة الماضية.

وأوضح رئيس المدينة، في تصريح اليوم الاثنين، أن الزوار من أهالي المدينة توافدوا إلى الدير لتقديم التهنئة للأنبا ديميانوس، مطران دير سانت كاترين، والقساوسة والرهبان بعيد القيامة المجيد، وجرى تقديم الكعك والحلوى، والبيض الملون، ودقة الزعتر، وخبز الدير للضيوف احتفالًا بشم النسيم.

وأشار إلى أن مجموعة من أطباء الأسنان اليونانيون من طائفة الروم الأرثوذكس، الذين حضروا إلى الدير للمشاركة في مراسم الاحتفالات والطقوس والصلوات التي جرت داخل الدير على مدار 6 أيام ماضية، حرصوا على تقديم الكشف والفحوصات الطبية لمواطني المدينة بالمجان من خلال العيادة الطبية التي أقيمت داخل الدير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل